مدير تطبيق ”تلغرام“ يفضح إيران (فيديو) – إرم نيوز‬‎

مدير تطبيق ”تلغرام“ يفضح إيران (فيديو)

مدير تطبيق ”تلغرام“ يفضح إيران (فيديو)

المصدر: إرم نيوز

كشف مدير تطبيق ”تلغرام“، باول دورف، عن تقديم وزير الاتصالات الإيراني، محمد جهرمي، رشوةً لإدارة التطبيق، مقابل الموافقة على تمكين الحكومة الإيرانية من التحكم بسياسة التطبيق داخل إيران.

وقال دورف في مقابلة تلفزيونية: إن ”وزير الاتصالات الإيراني تفاوض معي قبل 4 سنوات نيابة عن الحكومة الإيرانية، مقترحًا تقديم الدعم المالي وتوسيع خدمة التطبيق لجعلها أفضل شبكة شعبية في إيران، على أن تفرض الحكومة سياساتها على التطبيق“.

وردًا على اتهامات النظام الإيراني، التي وجهت إلى تطبيق تلغرام بأنه السبب في الاضطرابات الأخيرة بالبلاد، فقامت بحجبه ومن ثم عادت ورفعت الحجب، أفاد بأنه ”بما أن نحو 40 مليون إيراني أعضاء في تطبيق تلغرام، فإن هذا يعني أن المواطنين راضون عن التطبيق، في الوقت الذي قامت فيه الحكومة بحجب التطبيق في إيران”.

وفيما يخص رفع الحجب عن التطبيق، أشار دورف إلى أنه ”لم يكن أمام الحكومة الإيرانية خيار آخر إلا رفع الحجب؛ لأن التقنية الجديدة غير قابلة للفلترة أو الحجب“.

وذكر دورف أن ”تطبيق تلغرام يملك وثائق عن مسؤولين مهمين في إيران، تتعلق بفساد مالي، ما أدى إلى قلق الحكومة الإيرانية، فاتهمتنا بالتجسس لصالح وكالات إخبارية عالمية“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com