“فيسبوك” يتبع أسلوبًا جديدًا لإظهار المنشورات

“فيسبوك” يتبع أسلوبًا جديدًا لإظهار المنشورات

المصدر: محمد عادل- إرم نيوز

كشف مؤسس  فيسبوك ومديره التنفيذي، مارك زوكربرج، عن نهج جديد ستتبعه الشبكة الزرقاء في ترتيب المنشورات ونوعيتها أمام المستخدمين، إذ ستحتل منشورات الأصدقاء والعائلة والمقربين إلى المستخدم، صدارة صفحة خلاصات الأخبار التي تصله فيها المنشورات الجديدة.

ووفقًا لما نشره على صفحته الشخصية، أكد زوكربرج أن الهدف الرئيسي لتأسيس فيسبوك هو تقوية العلاقات الاجتماعية بين المستخدمين، وتوطيد وتسهيل ارتباطهم بعضهم ببعض، والتواصل بين المستخدمين في جميع أنحاء العالم، وقد أجريت دراسات بحثية تثبت أن قوة العلاقات الشخصية تنعكس على مدى سعادة ورضا الإنسان عن حياته.

وأشار مؤسس “فيسبوك” إلى أن الشبكة الاجتماعية استقبلت عددًا كبيرًا من ردود الفعل من جانب المستخدمين، الذين  يشكون كثرة المنشورات القادمة من الصفحات الترويجية والشخصيات العامة، فأصبحت صفحة خلاصات الأخبار عامرة بها، وأختفت منشورات الأصدقاء والعائلة.

وقال زوكربرج: “توجب علينا أن نعيد النظر في طريقة عرض المنشورات، وقمنا بالاطلاع على دراسات أكاديمية، وأجرينا دراستنا الخاصة على المجتمع، ومدى تأثير تقوية العلاقات الاجتماعية بين أفراده عليه، فتوصلنا إلى أن المنشورات الاجتماعية من المقربين تسهم في سعادة وراحة المستخدمين، وترفع من مستوى تفاعلهم، بينما الاطلاع على محتوى مقروء أو مرئي من الصفحات الترويجية قد لا يكون مفيدًا بنفس القدر”.

لذلك فإن إدارة “فيسبوك” توصلت إلى أسلوب يعلي من شأن المنشورات الاجتماعية مقابل منشورات الصفحات، التي لن تحصل على تقدم كبير في صفحة “النيوزفيد” أمام المستخدم، إلّا إذا كان محتواها يشجع على تفاعل المستخدمين معًا مثل الفيديوهات الحية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع