بعد انتظار 3 سنوات.. ”ماجيك ليب“ تطلق أول نظارة ”AR“ (صور) 

بعد انتظار 3 سنوات.. ”ماجيك ليب“ تطلق أول نظارة ”AR“ (صور) 

المصدر: محمد عادل - إرم نيوز

أطلقت شركة ”ماجيك ليب“ الأمريكية الرائدة في تقنيات الواقع المعزز، نظارتها ”AR“ الأولى ”Magic Leap One“، والتي تحمل مجموعة تقنيات تتبع وتصور كل ما هو أمام المستخدم، وتتيح له أن يضع عناصر افتراضية تثري ما يعيشه في أي مكان يكون فيه، وتجعله يستمتع بعالمه وينجز أكثر.

تتكون نظارة ”ماجيك ليب“ من مجموعة من 6 كاميرات عالية الدقة تقوم بالتقاط كل ما يوجد في الواقع أمام مرتديها، وكذلك 4 ميكروفونات عالية الحساسية، بالإضافة إلى مكبر صوتي مدمج، وذلك كي يتمكن المستخدم من أن يعيش تجربة ثرية في عالمه بكل تفاصيله؛ ولكن باستخدام أدوات تجعله قادرًا على أن ينجز أكثر، ويستمتع بالعالم من حوله، ويتمكن من أن يقضي وقته بشكل مفيد سواء في العمل أو التسلية.

وتحمل النظارة نفسها معالجًا للرسوميات مستقلًا بذاته يقوم بمعالجة ما تلتقطه الكاميرات الست، بحيث يتمكن من إعداد تلك اللقطات بشكل عالي الدقة؛ بحيث يستطيع المستخدم أن يضع المجسمات الافتراضية ثلاثية الأبعاد على ما يشاهده عبر زجاج عدسات نظارته في الوقت الفعلي.

كما تأتي نظارة ”ماجيك ليب“ مع جهاز مستقل يتصل بالنظارة سلكيًا وهو جهاز ”LightPack“، يحمل بداخله المعالج الرئيس للبيانات، والذي يحافظ على سلاسة وسرعة أداء النظارة من حيث معالجة الرسوميات والعرض ونقل البيانات طوال فترة الاستخدام، إلى جانب معالج رسوميات آخر يقوم بمعالجة الرسوميات مرة أخرى، بعد معالجتها أول مرة عبر معالج النظارة نفسها.

وتضم النظارة ذراع تحكم أشبه بـ“ريموت كنترول“، وهو الذي سيتيح للمستخدم أن يتعامل ويتفاعل وينشئ المحتوى، سواء بتصميم مجسمات وعناصر ثلاثية الأبعاد أو بالتفاعل مع الألعاب المختلفة التي سيتم تطويرها للنظارة، حيث سيتم طرح الواجهة البرمجية الخاصة بالنظارة خلال الأشهر القليلة المقبلة.

ولم تكشف ”ماجيك ليب“ عن موعد أو سعر طرح النظارة الجديدة؛ ولكن من المتوقع أن يكون تنافسيًا، خاصة مع وجود منافسين مثل نظارة ”HoloLens“ من ”مايكروسوفت“ وكذلك النظارات المختلفة من الشركات المتعاونة مع ”مايكروسوفت“، وقد قدمت الشهر الماضي للسوق الأمريكية نظارات الواقع المختلط ”Mixed Reality“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com