أمازون تنشئ في البحرين أول منطقة إنترنت سحابي في الشرق الأوسط

أمازون تنشئ في البحرين أول منطقة  إنترنت سحابي في الشرق الأوسط

المصدر: إرم نيوز

أعلنت شركة أمازون ويب سيرفيسز عن أول مقر في الشرق الأوسط لمراكز بيانات الإنترنت السحابي سيفتتح في البحرين أوائل عام 2019.

وتأسست شركة ”أوس“ المتفرعة عن أمازون، عام 2006، وبدأت تقدم البنية التحتية للخادم عبر 16 منطقة، بما في ذلك 7 في الأمريكتين وكندا والبرازيل، إضافة  إلى 3 في أوروبا عبر المملكة المتحدة، أيريلندا، وألمانيا؛ و6 في آسيا والمحيط الهادئ تغطي سنغافورة واليابان وأستراليا وكوريا الجنوبية والهند والصين.

وأعلنت أمازون عن  مجموعة من المناطق الجديدة المقبلة في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك بلدان الشمال الأوروبي التي تأتي في عام 2018، في حين أن البنية التحتية لخوادم إضافية سوف تصل إلى مناطق جديدة في فرنسا والصين وهونغ كونغ خلال العام المقبل.

وكانت أمازون تنافس مايكروسوفت  وغوغل من أجل تقديم خدمات الإنترنت السحابي، إذ ستصبح ضمن الشركات الثلاث التي تعلن عن منطقة سحابة في منطقة الشرق الأوسط.

ويأتي الخبر اليوم  بعد بضعة أشهر من اكتمال استحواذ أمازون على منصة  سوق بقيمة 580 مليون دولار، وهو أكبر موقع للتجارة الإلكترونية في الشرق الأوسط، في حين أعلنت الشركة أخيرا عن خطط لفتح مكاتب جديدة في دبي والبحرين.

وكشفت عن خطط لفتح موقع جديد ”كلودفرونت إدج“ في الإمارات العربية المتحدة عام 2018، ليكون موقع حافة للمستخدمين النهائيين للوصول إلى المحتوى المخزن مؤقتا مع فترة كمون أقل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com