بالفيديو.. كائنات هُلامية غامضة تغسل شواطئ كاليفورنيا في الولايات المتحدة
بالفيديو.. كائنات هُلامية غامضة تغسل شواطئ كاليفورنيا في الولايات المتحدةبالفيديو.. كائنات هُلامية غامضة تغسل شواطئ كاليفورنيا في الولايات المتحدة

بالفيديو.. كائنات هُلامية غامضة تغسل شواطئ كاليفورنيا في الولايات المتحدة

ظهرت كائنات غريبة على شاطئ "هينغتون"، جنوب كاليفورنيا في الولايات المتحدة، حيّرت العلماء وسكان المدينة، ووصفها البعض بأنها هُلامية مائية، تشبه الخيار، ويطلق عليها "سالبس"، وقد جلبتها الأمواج بسبب العواصف.

وقال "دون كورسي"، أحد السكان، لصحيفة "سي بى إس الأمريكية"، إنه لم ير مثل هذه الكائنات الغريبة، طيلة ثلاثين عاماً بـ"هينغتون".

وأضاف: "لو كنت طفلاً، لوددت أن تجد مثل هذه الكائنات لتُلقيها على قميص أختك".

وقال عالم الأحياء، برونو برنت، إن هذه الكائنات الغامضة، غسلت الشواطئ بعد العواصف التي شهدتها المنطقة، خلال العطلة الأسبوعية الماضية.

وأشار أستاذ علم البيئة وعلم الأحياء التطوري "مات براكن"، إلى أن هذه الكائنات اللافقارية على الأرجح، هي زقّيات بحرية، تُعرف باسم "سالبس"، موضحًا أنها تشبه قناديل البحر نوعاً ما، رغم أنها أقرب إلى الفقاريات، كما أنها تزدهر أحياناً قبالة شواطئ كاليفورنيا.

وأضاف "كلاود بانيس"، الذي يعمل منذ 4 عقود كحارس لشاطئ "هنتنغتون" أن ظاهرة "النينو"، نتج عنها تدفق العديد من أسماك "الاستينجرايز" الغضروفية، ووصفها بالظواهر الغريبة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com