الفريق السعودي الذي حصد المركز الأول في بطولة الأولمبياد العالمي للروبوت عن فئة مستقبل الابتكار لمرحلة الابتدائي
الفريق السعودي الذي حصد المركز الأول في بطولة الأولمبياد العالمي للروبوت عن فئة مستقبل الابتكار لمرحلة الابتدائي

طلاب سعوديون يحصدون مراكز متقدمة في الأولمبياد العالمي للروبوت

نجح طلاب سعوديون موهوبون بصناعة الروبوتات، يوم السبت، بحصد مراكز متقدمة في مسابقة عالمية للروبوت عبر تقديم روبوت يخدم فئات من ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع من المكفوفين والصم والبكم.

وأظهرت صور ومقاطع فيديو الوفد السعودي يصرخ بفرح عند إعلان فوز أحد فرقه بالمركز الأول عالميا في بطولة الأولمبياد العالمي للروبوت WRO لعام 2022 المقامة في دورتموند ألمانيا من 17 إلى 19 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري.

والبطولة هي مسابقة عالمية تقام كل عام في بلد، وتستهدف إظهار إبداعات الشباب في الفئة العمرية من 8 إلى 19 عاما في مجالات الروبوت والذكاء الاصطناعي والبرمجة بمنهجية STEM كما يقول القائمون عليها.

وحصلت المملكة على المركز الأول في فئة مستقبل الابتكار لمرحلة الابتدائي على مستوى العالم كإنجاز جديد تحققه المملكة في هذه البطولة، حيث قدم الطالبان السعوديان فراس العريمة، وعمار الشايجي مشروع روبوت يخدم المكفوفين والصم والبكم.

كما حصلت فرق سعودية أخرى على مراكز متقدمة في البطولة، وبينها المركز السابع في فئة رياضة الروبوت، والمركز الـ 11 في فئة مبدعي المستقبل لمرحلة المتوسط، متقدمةً 7 مراكز على تصنيفها في مشاركتها السابقة.

وحصلت المملكة على المركز الـ 14 في فئة مبدعي المستقبل لمرحلة الثانوية، متقدمةً 20 مركزاً على تصنيفها السابق في الأولمبياد، والمركز الـ 39 في فئة مهام الروبوت لمرحلة الابتدائي متقدمة 33 مركزاً على تصنيفها السابق.

 وحققت المملكة أيضاً المركز الـ 42 في فئة مهام الروبوت للمرحلة المتوسطة متقدمةً 24 مركزا على تصنيفها السابق، والمركز الـ 66 في فئة مهام الروبوت للمرحلة الثانوية، إضافة إلى حصول الفريق المشارك في فئة مهندسي المستقبل على المركز الـ 15.

وشاركت السعودية في البطولة بثمانية فرق نافست 365 فريقا من 73 دولة حول العالم، بعد تصفيات لعدد أكبر من المشاركين في كل دولة.

وخضعت الفرق السعودية الثمانية الفائزة في التصفيات المحلية لتأهيل عبر مدربين محترفين في أكاديمية "طويق" التابعة للاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز، قبل سفرها للتمثيل العالمي في ألمانيا.

الأكثر قراءة

No stories found.
إرم نيوز
www.eremnews.com