آبل تستعد لإطلاق 3 منتجات مهمة في مؤتمر "آيفون8" "فيديوغراف"
آبل تستعد لإطلاق 3 منتجات مهمة في مؤتمر "آيفون8" "فيديوغراف"آبل تستعد لإطلاق 3 منتجات مهمة في مؤتمر "آيفون8" "فيديوغراف"

آبل تستعد لإطلاق 3 منتجات مهمة في مؤتمر "آيفون8" "فيديوغراف"

الجميع يكتم أنفاسه حتى يوم الثلاثاء المقبل الموافق 12 سبتمبر/أيلول الحالي، حيث ينتظره الملايين حول العالم، يوم إطلاق أحدث هاتف آيفون يسجل عيد الميلاد العاشر لوجود عائلة هواتف أبل في الأسواق.

وتكشف الشركة عن الهاتف خلال مؤتمر يقام في هذا اليوم داخل مسرح Steve Jobs في مقرها العملاق الجديد Apple Park إلى جانب عدد من التحديثات والمنتجات الجديدة.

آيفون.. وفقط !

على مدار الأشهر الطويلة الماضية، تعددت التكهنات والتوقعات حول هواتف أبل القادمة وتسمياتها فالبعض يتوقع أن يتم إطلاق هاتف آيفون 8 بجانب الهواتف المحدثة آيفون 7s و7s بلس والبعض الآخر يقول:"إن أبل ستتخطى تحديث هاتف آيفون 7 وسيتم إطلاق هواتف بأسماء آيفون 8 و8 بلس، ويكون الهاتف المنتدى هو iPhone Edition أو iPhone X أو iPhone Pro أو iPhone 10 في إشارة إلى عيد ميلاد آيفون العاشر".

وبغض النظر عن التسمية رفعت التقارير التي تم تداولها طوال الفترة الماضية سقف توقعات وآمال المستخدمين حول الآيفون الجديد من حيث تصميمه وإمكانياته، فالهاتف متوقع أن يأتي بشاشة OLED لأول مرة متخلية أبل عن شاشات LCD المعتادة، إضافة إلى التخلي عن زر الشاشة الرئيسية وذلك لمواكبة الشكل الجديد للهواتف الذي تحتل فيه الشاشة صدارة الهاتف بالكامل.

ونتيجة التخلي عن الزر الرئيسي، متوقع أن تعتمد أبل على ميزة بصمة الوجه Face Print كبديل لمستشعر بصمة الإصبع، وهو أمر أثار مخاوف الجميع باعتبار أن هذه التقنية مازالت غير ناضجة تمامًا كما أن تجارب الشركات المختلفة معها في هواتف لم تكن آمنة أبدًا بل يسهل اختراقها.

ولكن هناك تقارير أخرى، أشارت إلى أن الشركة ستقوم بنقل مستشعر البصمة للخلف وتحديدًا سيتم تضمينه داخل شعار التفاحة.

أما عن تجربة التصوير، فمن المتوقع أن يأتي الهاتف بكاميرا خلفية مزدوجة كلا عدساتها سيتمتع بميزة الثبات البصري OIS وسيتم تصميمها في وضع رأسي بحيث يتيح للهاتف إمكانية التقاط عمق ميداني خلال التصوير Depth of field ما سيفيد المستخدم في الاستمتاع بمزايا الواقع المعزز AR، وذلك مع التطبيقات والألعاب التي ستعمل على هاتفه الجديد بمجرد وصول تحديث iOS 11 والمتوافق العمل مع منصة أبل ARKit.

تصميم الهاتف سيعتمد على أن يقدم أكبر شاشة في هيكل هاتف شاشته 4.7 بوصة، وذلك لينافس العمالقة من سامسونج وإلى جي وشاومي، الذين سبقوا أبل إلى هذه الموضة الجديدة، إلا أن أبل ستتخلى عن هيكل الألومنيوم وستعود مرة أخرى لتغطية هاتفها بالزجاج مرة أخرى إلى جانب جعله مضادا للمياه والأتربة.

التصميم الزجاجي سيدفع بإمكانية دعم الهاتف لميزة الشحن اللاسلكي والتي تكون متوفرة بجودة وفاعلية أعلى مع الأسطح الزجاجية.

السعر لن يقل عن 1000 دولار، وذلك ترجعه تقارير الخبراء إلى شاشة الهاتف والتي ستحصل عليها أبل من مصانع غريمتها والمصنعة الأولى لهذا النوع من الشاشات في العالم سامسونج.

جهاز Apple Tv والـ 4K

مع التطور الكبير في خدمات التلفزيون بحسب الطلب وتطور تقنيات إنتاج المحتوى المصور، خرجت العديد من التوقعات وآراء المحللين لتؤكد أن أبل خلال مؤتمرها ستكشف عن تحديث كبير لجهاز بثها الإلكتروني التلفزيوني AppleTV وهو خاص بإمكانية معالجة محتوى بجودة عالية مثل 4K وHDR، خاصة أن المنافسين مثل Roku Ultra وAmazon Prime TV قد سبقوها إلى ذلك.

ويقوي تلك التوقعات، أن شركة أبل قد وضعت مليار دولار كاستثمار في مجال إنتاج وشراء محتوى مصور عال الدقة ما يعكس أنها ستهتم بالتأكيد بتقديم أفضل جودة لمستخدميها.

ساعة أبل.. هاتف مستقل!

وأكدت العديد من التقارير منذ مطلع العام الجاري، أن أبل تدور تقنية LTE لساعتها الذكية بحيث يمكن استخدامها كهاتف مستقل بذاته، يمكن إجراء المكالمات من خلالها دون الحاجة لربطها بأي من أجهزة آبل المحمولة.

ولكي يتم وضع التقنية الجديدة داخل ساعة أبل Apple Watch Series 3 قد ينعكس ذلك على التصميم ليكون أكثر سمكًا من الجيل الثاني، ولكن أبل مميزة في إخفاء مكونات أجهزتها لتكون أنحف وأخف وأسهل في الحركة والتنقل والاستخدام وأكثر عملية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com