5 سيدات لم تسمع عنهن جعلن حياتك أفضل.. تعرّف عليهن

5 سيدات لم تسمع عنهن جعلن حياتك أفضل.. تعرّف عليهن

المصدر: محمد عادل- إرم نيوز

عندما تُذكر الابتكارات والتقنيات الحديثة في التاريخ، دائمًا ما نتذكر توماس إديسون، وغاليليو، وأينشتاين، والعديد من مشاهير الرجال في مجالات العلوم والتكنولوجيا، ولكن نادرًا ما نسمع اسم سيدة واحدة، على الرغم من أن العديد من الابتكارات التي ننعم بحياتنا اليومية بسببها، كانت فكرة سيدة.

مسَّاحات زجاج السيارات.

في العام  1903 عندما جاءت ماري أندريسون إلى مدينة نيويورك الأمريكية، لاحظت أن سائقي السيارات يحتاجون إلى فتح النوافذ لإزالة الثلوج من فوق الزجاج الأمامي للسيارة كي يرون الطريق أمامهم، فخطرت لها فكرة المسَّاحات المطاطية للزجاج التي يمكن التحكم فيها من داخل السيارة بحيث لا يشعر السائق بالبرد عند فتح النوافذ كما كان يفعل من قبل، وقد تم تكريمها على فكرتها، ولكن صنّاع السيارات وجدوا الفكرة غير عملية وستشتت انتباه السائقين، فلم تنتفع ماري من فكرتها حتى عند تطبيقها فعليًا في السيارات فيما بعد.

التحدث إلى الكمبيوتر بلغته.

نجحت غرايس هوبر الضابطة في القوات البحرية الأمريكية خلال فترة الحرب العالمية الثانية بالتوصل إلى تطوير اختراع مترجم أوامر يقوم بتحويل الأوامر النصية إلى “أكواد” أو كما يطلق عليه في الإنجليزية Compiler ، وذلك كان أساس تسهيل عملية البرمجة بشكل عام حتى وقتنا الحالي.

خدمة إظهار الرقم والـ Waiting  

ابتكرت عالمة الفيزياء النظرية الدكتورة شيرلي جاكسون فكرة إظهار الرقم وعملية انتظار المكالمات waiting، كما أنها أسهمت بتطوير جهاز الفاكس المتنقل، واستخدام الألياف البصرية في نقل البيانات العام 1970.

غسالة الأطباق. 

ابتكرت الممثلة الاستعراضية Cochrane فكرة آلة تقوم بغسل الأطباق أسرع من خدمها، وتكون قادرة على عدم كسر تلك الأطباق، وكانت آلتها أول آلة أوتوماتيكية لغسل الأطباق تعمل بضغط المياه.

نظام المراقبة المنزلية بالكاميرات. 

طورت الممرضة ماري براون بمساعدة زوجها ألبرت، نظام مراقبة منزلي بواسطة كاميرا تصوير تتحرك لأعلى وأسفل بواسطة موتور بحيث تتمكن من التصوير عبر العين السحرية للباب ويتم نقل الصور إلى شاشة في غرفة نوم ماري كي تطمئن، وذلك خلال فترة الستينيات من القرن العشرين حيث ارتفعت معدلات الجريمة والسرقات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع