نظام جديد لتصوير الخلايا السرطانية أفضل بخمس مرات من الأنظمة الحالية
نظام جديد لتصوير الخلايا السرطانية أفضل بخمس مرات من الأنظمة الحاليةنظام جديد لتصوير الخلايا السرطانية أفضل بخمس مرات من الأنظمة الحالية

نظام جديد لتصوير الخلايا السرطانية أفضل بخمس مرات من الأنظمة الحالية

أعلن باحثون في معهد سانفورد بورنهام بريبيس ميديكال ديسكفري، في الولايات المتحدة، عن تطوير نظام جديد لتصوير الأورام السرطانية ينتج صورا خاصة بالأورام أكثر وضوحا بخمس مرات من صور أنظمة التصوير الحالية.

وقال المعهد في بيان نشره على موقعه الإلكتروني إن النظام الجديد يعتمد على تقنية النانو (دراسة معالجة المادة على مستوى الذرات والجزيئات)، حيث يتم حقن الجسم المصاب بما يسمى نقاط كمومية، وهي جزيئات مُتناهية الصغر من مادة من أشباه الموصلات، وذلك عن طريق الوريد، ليدخل بعض هذه النقاط إلى الخلايا السرطانية، في حين يبقى البعض الآخر في مجرى الدم.

ثم تقوم هذه النقاط باصدار إشارات متوهجة عندما تتعرض للضوء المسلط عليها أثناء الفحص.

وقال المعهد، الذي نشر نتائج التجارب في مجلة نيتشر كوميونيكيشن العملية، إن الطريقة الجديدة ليست لها أية آثار جانبية سامة على الجسم.

وطور الباحثون هذه الطريقة الجديدة باستخدام فئران تؤوي في أجسامها أوراما مثل سرطان الثدي والبروستات والأورام المعوية.

وقال كازوكي سوغاهارا، الأستاذ المساعد في معهد سانفورد بورنهام والعالم في جامعة كولومبيا، والذي تم تطوير نظام التصوير في مختبره، إن طريقة التصوير الجديدة ستسهم في إتاحة اجراء تدخلات أكثر فعالية وأكثر تخصيصاً لتحسين النتائج السريرية لدى المصابين بالسرطان.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com