في اليابان .. الروبوت بديل للكهنة البوذيين في الجنائز (صور وفيديو)
في اليابان .. الروبوت بديل للكهنة البوذيين في الجنائز (صور وفيديو)في اليابان .. الروبوت بديل للكهنة البوذيين في الجنائز (صور وفيديو)

في اليابان .. الروبوت بديل للكهنة البوذيين في الجنائز (صور وفيديو)

كشفت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، كيف أدخلت شركة يابانية صناعة الروبوتات في أداء الشعائر الدينية بإنتاج روبوت بديل للكاهن البوذي في الجنازات.

وتم عرض الروبوت الفريد من نوعه للمرة الأولى، الأربعاء، في معرض the Life Ending Industry Expo  بطوكيو، وظهر وهو يرتل الصلوات البوذية بصوته الروبوتي ويدق الطبل.

وشركة "نيسي إكو" لصناعة البلاستيك، هي من صممت برنامج التلاوة للروبوت المُسمى "بيبر"، والذي قدمته مجموعة "سوفت بانك جروب".

وقال المستشار التنفيذي لشركة "نيسي" إنه "مع تقدم سكان اليابان في السن وانكماش الشعب، تلقى الكثير من الكهنة البوذيين دعماً مالياً أقل من مجتمعاتهم؛ ما دفع البعض إلى ايجاد عمل بدوام جزئي خارج واجبات المعابد، ولهذا تم تصميم الروبوت ليقوم بدور الكاهن عندما يكون غير متاح".

كما أشارت الصحيفة إلى أن "استئجار الروبوت أرخص، حيث تكلف الجنازة حوالي 450 دولاراً، بينما يتقاضى الكاهن أكثر من 2200 دولار.

وفي مقابلة مع الصحيفة، كشف الكاهن البوذي تيتسوجي ماتسو، أنه جاء إلى المعرض لمعرفة ما إذا كان "بيبر" يمتلك "القلب" الذي تتمحور حوله الديانة، ولكنه لم يكشف انطباعه.

واختتمت الصحيفة بإيضاح أن الروبوت لا يزال ينتظر من يستأجره لإجراء أول جنازة له.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com