”أوبر“ تتخلى عن رسائل SMS وتطلق خدمة تراسل فوري

”أوبر“ تتخلى عن رسائل SMS وتطلق خدمة تراسل فوري
File illustration picture showing the logo of car-sharing service app Uber on a smartphone next to the picture of an official German taxi sign in Frankfurt, September 15, 2014. A Frankfurt court earlier this month instituted a temporary injunction against Uber from offering car-sharing services across Germany. San Francisco-based Uber, which allows users to summon taxi-like services on their smartphones, offers two main services, Uber, its classic low-cost, limousine pick-up service, and Uberpop, a newer ride-sharing service, which connects private drivers to passengers - an established practice in Germany that nonetheless operates in a legal grey area of rules governing commercial transportation. REUTERS/Kai Pfaffenbach/Files (GERMANY - Tags: BUSINESS EMPLOYMENT CRIME LAW TRANSPORT)

المصدر: محمد عادل - إرم نيوز

أعلنت شركة ”أوبر“ تطويرها ميزة جديدة للتراسل الفوري داخل التطبيق الأساسي للخدمة، بحيث يتمكن الراكب من التواصل مع السائق، وقد أثار ذلك العديد من المخاوف، وفقًا لما جاء على موقع TNW التقني.

وأشارت الشركة الى أن الميزة الجديدة ستحل محل الرسائل النصية التقليدية SMS باعتبار أن هذه الخدمة ليست متاحة بشكل مثالي لجميع المستخدمين في كل المناطق الجغرافية حول العالم.

وفي الوقت ذاته، أقلقت الميزة الجديدة الجهات المرورية في المملكة المتحدة، لأن استخدام الموبايل ممنوع خلف عجلة القيادة تمامًا، وقد نوهت الشركة بخصوص ذلك إلى أنه على السائقين عدم استخدام الميزة إلا في حالة الانتظار والتوقف التام.

وأشارت الشركة إلى أن الميزة الجديدة تتيح للراكب الكتابة وأن يرد السائق بعلامة ”أعجبني“ الأشبه بتلك الموجودة على فيس بوك، وبالتالي لن يضطر إلى التركيز في الكتابة خلال القيادة ما يضمن سلامته.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com