علوم وتقنية

اكتشاف مصدر جديد للطاقة النظيفة (فيديو)
تاريخ النشر: 06 أغسطس 2017 14:31 GMT
تاريخ التحديث: 06 أغسطس 2017 14:31 GMT

اكتشاف مصدر جديد للطاقة النظيفة (فيديو)

بحسب وسائل إعلامية أمريكية فإن الباحثين توصلوا لمصدر الطاقة الجديد بعد اكتشافهم بالصدفة مطلع العام الحالي أن سبائك الألمونيوم تتفاعل مع الماء لإنشاء الهيدروجين

+A -A
المصدر: رموز النخال - إرم نيوز

اكتشف باحثون من منشأة ”أبيردين بروفينغ“ للبحوث التابعة للجيش الأمريكي، وتقع في ولاية ”ماريلاند“ الأمريكية، مصدراً جديداً يُنتج 220 كيلوواط من الطاقة النظيفة في حوالي 3 دقائق.

وأكد الباحثون أن المصدر الجديد سيحل المشكلة القائمة منذ عقود في تصنيع سيارات وقود الهيدروجين، لعدم وجود حلاً للحفاظ على الهيدروجين وتخزينه، كما سيصنع وقودا ذاتي الإنتاج، ومعدات عسكرية وروبوتات استخباراتية غير ضارة بالبيئة.

بحسب وسائل إعلامية أمريكية فإن الباحثين توصلوا لمصدر الطاقة الجديد، بعد اكتشافهم بالصدفة مطلع العام الحالي أن سبائك الألمونيوم تتفاعل مع الماء لإنشاء الهيدروجين، وذلك خلال اختبارهم مواد روتينية داخل مختبر الجيش.

ولأن هذا النوع من التفاعل عادة لا يحدث مع الألمونيوم، توقع الباحثون حينها أن وضع جزيئات متناهية الصغر من سبائك الألمونيوم في الماء، دون محفز، سينتج عنها أكسدة فقط، ليُفاجأوا بتفاعل غريب وسريع، قسّم كل ذرة من الماء إلى خلية أكسجين وخليتين هيدروجين.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك