تبلغ سرعتها 179 ميلًا في الساعة.. شاهد أسرع طائرة بدون طيار في العالم (فيديو)

تبلغ سرعتها 179 ميلًا في الساعة.. شاهد أسرع طائرة بدون طيار في العالم (فيديو)

المصدر: أبانوب سامي - إرم نيوز

كشف القائمون على دوري سباق الطائرات بدون طيار ”Drone Racing League“، الناشط في الولايات المتحدة، عن نموذج أولي لأسرع طائرة بدون طيار في العالم.

وبحسب صحيفة ”ديلي ميل“ البريطانية، دخلت الطائرة بدون طيار من طراز ”راسير إكس“ موسوعة ”غينيس“ للأرقام القياسية بالوصول لسرعة 179 ميلًا في الساعة، على الرغم من أن وزنها 800 غرام فقط.

يذكر أن النموذج الأولي من ”راسير إكس“، انفجر عندما وصل إلى أعلى نقطة تسارع، ولكن عندما حلق أحدث نموذج في حديقة ”كونينغهام“ في نيويورك، حققت الطائرة الخفيفة سرعة قياسية.

وأشارت الصحيفة، إلى أن مدير الإنتاج في الدوري، المهندس ريان غوري، وفريقه، قاما ببناء الطائرة يدويًا.

وقال الرئيس التنفيذي للدوري، نيكولاس هورباتشوسكي: ”نحن مسرورون لاختبار التكنولوجيا الفريدة، فنحن نهتم بالسرعة وتوسيع حدود تصميم الطائرات بدون طيار“.

وأضاف، ”تُعتبر طائرة (راسير إكس) نتاج سنوات من الإبداع والتجارب، ونحن متحمسون جدًا لكشف النقاب عن أسرع طائرة بدون طيار على وجه الأرض“.

وخلال السباق قامت الطائرات المنافسة بالتحليق ذهابًا وإيابًا عبر مسار طوله 100 متر، حيث تم تحديد السرعة من خلال متوسط سرعة الانتهاء من السباق.

ووفقًا للتقارير، يبلغ متوسط سرعة الطائرات بدون طيار المتاحة تجاريًا، مثل طراز ”DJI Phantom 4“ حوالي 44.7 ميل في الساعة، وقبل أن تحطم طائرة ”راسير إكس“ الرقم القياسي 163.5 ميل في الساعة.

وفي العام 2017 يخطط الدوري لاستضافة 6 سباقات، بما في ذلك ”بطولة أليانز العالمية“، التي سيتم بثها على قنوات البث الرائدة في جميع أنحاء العالم.

وتتكون كل مسابقة بالدوري من ثلاث مراحل تأهل، والدور قبل النهائي، والنهائي.

وفي تلك الجولات يقوم الطيارون بالتحكم في الطائرات بدون طيار خلال دورة معقدة من المسارات.

وتتم إقامة السباقات في أماكن واسعة مثل استاد لكرة القدم أو مبنى مهجور. وينطوي السباق على التحكم في الطائرة بحرفية خلال أروقة ضيقة وأنفاق، لتجاوز المنعطفات الحادة وتخطي العقبات حتى الوصول إلى خط النهاية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة