ما اللون الحقيقي للقمر؟

ما اللون الحقيقي للقمر؟
The "supermoon" rises on September 27, 2015 in Lausanne. For the first time in decades, skygazers are in for the double spectacle Monday of a swollen "supermoon" bathed in the blood-red light of a total eclipse. The celestial show, visible from the Americas, Europe, Africa, west Asia and the east Pacific, will be the result of the Sun, Earth and a larger-than-life, extra-bright Moon lining up for just over an hour from 0211 GMT. AFP PHOTO / FABRICE COFFRINI

المصدر: مدني قصري - إرم نيوز

أوضح علماء الفيزياء الفلكية في جامعة أريزونا الأمريكية السبب الذي يجعل عين الإنسان ترى دائمًا القمر ”رماديًا“، بينما اللون الحقيقي أكثر جمالاً مما نتوقع.

وحسب العلماء، فإن القمر يبدو لنا رماديًا بسبب وجود طبقة كثيفة من الغبار على سطحه، في حين أن القمر في الواقع ملون جدًا، على عمق بضع عشرات من السنتيمترات تحت طبقته العليا.

وحسب موقع ”ScienceNews“ العلمي، فقد توصل العلماء إلى هذا الاستنتاج بعد تحليل المزيد من العينات التي تم جمعها من ”الريغولث“ أي الحطام الصخري، وهي طبقة غير متجانسة تغطي الصخور وتتألف من الغبار والتراب والصخور المتكسرة، وتتواجد هذه الطبقة على الأرض والقمر والكويكبات وبعض الكواكب.

وهكذا، فإن باطن القمر غني بثاني أكسيد التيتانيوم وأكسيد الحديد، وهذا من شأنه أن يعطيه لونًا يتراوح ما بين الأحمر إلى الأزرق الداكن.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة