بالصور.. تصميمات مذهلة تعيد صياغة مستقبل وسائل النقل

بالصور.. تصميمات مذهلة تعيد صياغة مستقبل وسائل النقل

المصدر: توفيق إبراهيم- إرم نيوز

كشفت مجموعة من خبراء شركة ”هانكوك“ العالمية للإطارات، شكل وسائل النقل المستقبلية بناء على التكنولوجيا التي يتم تطويرها.

وإحدى الأفكار التي طرحها الخبراء في مسابقة أفضل التصميمات المستقبلية، كانت فكرة الهوفر بورد المغناطيسي، التي قد تبدو كأنها من أفلام الخيال العلمي.

وقد كشفت شركة ”هانكوك“ عن المقترحات الأكثر ابتكاراً من تصميماتها، وتشمل ”لوح هوفر بورد مغناطيسي“، وحافلة ذاتية الحركة قابلة للتوسع.

ووفقاً لصحيفة ”ديلي ميل“ البريطانية، تم تقديم حوالي 34 عملاً كجزء من مسابقة تصاميم هانكوك للإطارات، مع اختيار خمسة فائزين.

وقال سونغ هوا سوه، نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة ”هانكوك“، ”تتوقع شركتنا المزيد من التعاون مع قادة المستقبل ورواد التكنولوجيا في الشركة، من خلال منتدى ”ديزاين إينسايت“.

وكان ”فليكسوب“ أول تصميم فائز، وهو عبارة عن عجلة واحدة يمكن أن تتحرك بحرية حتى على الدرج.

وهناك تصميم آخر أطلق عليه ”ماغلوفت“، وهو يشبه لوح التزلج لكن بدلاً من استخدام العجلات، يستخدم امتداد المجال المغناطيسي، ما يسمح للمستخدم بالتحرك بسرعة تصل إلى 20 كم في الساعة دون لمس الأرض.

الجهاز الفائز الثالث، هو ”أوتومبين“، وهو حافلة ذاتية القيادة يمكن لإطارها الرئيس أن يتوسع أو يتقلص، كما يمكن وصل أو فصل إطارات الحافلة حسب عدد الركاب.

ويحمل الجهاز التالي اسم ”شيفتراك“، وهو عبارة عن عجلة مصممة خصيصاً لسيارات الشرطة، تسمح بإجراء تغييرات سريعة مع سهولة الالتفاف عند الزوايا.

وكان الفائز الأخير في مسابقة تصميم ”هانكوك“ هو ”آي بلاي“، وهو جهاز يتسع لفرد واحد بعجلتين ضخمتين، ويمتاز الجهاز بالسرعة العالية وإمكانية تغيير زاوية العجلة للالتفاف دون فقدان السرعة.

إلى ذلك، وعلى الرغم من أن تلك التصاميم تعتبر قيد التطوير حالياً، إلا أنها تعطي لمحة عما قد تصبح عليه وسائل النقل في المستقبل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com