4 عبارات قالها مدير ”آبل“ خلال إطلاق أول ”آيفون“ كان سيندم عليها الآن

4 عبارات قالها مدير ”آبل“ خلال إطلاق أول ”آيفون“ كان سيندم عليها الآن

المصدر: محمد عادل - إرم نيوز

أكملت هواتف ”آيفون“ في 29  يونيو/تموز الجاري 10 سنوات في سوق الهواتف الذكية، ففي مثل هذا اليوم من العام 2007، كان الراحل ستيف جوبز، مدير ”آبل“ التنفيذي السابق وأحد مؤسسيها، يقف على المسرح ليعلن عن أول هاتف ”آيفون“ في العالم.

وفي ذلك المؤتمر أعلن جوبز 4 عبارات شهيرة أثارت إعجاب الجميع وقتها، ولكن لو كان جوبز بمقدوره الاطلاع على الغيب لما نطق بها.

لا يمكن التفكير في الإنترنت دون ”ياهو“

قدم جوبز، جيري يانج، أحد مؤسسي ”ياهو“، إلى المسرح ليتحدث عن الشراكة مع ”آبل“ في تقديم خدمات البريد الإلكتروني عبر هاتفها، ولم تكن ”ياهو“ معروفة بالقدر الكافي في ذلك الوقت، وعلى الرغم من مرور 10 سنوات مازالت الشركة غير واضحة ملامح طبيعتها وما تقدمه من خدمات، وقد تم بيعها مؤخرًا في صفقة استحواذ لشركة ”ڤيريزون“ لخدمات الهواتف المتحركة.

من يحتاج إلى قلم ليتعامل مع الشاشة؟

وقتذاك، كان جوبز ينتقد ما تقوم به ”مايكروسوفت“ من تطوير لأجهزة حاسوبية محمولة قابلة للتعامل مع الأقلام الذكية، إلا أن الشركة كشفت العام الماضي عن قلمها الذكي ”Apple Pencil “ والمخصص للتعامل مع جهازها اللوحي ”iPad Pro“، وذلك رغم أن جوبز كان يقول إن الإنسان بطبيعته يمتلك 10 أقلام في يديه للاستخدام، وكان يقصد بذلك أصابع اليدين.

من دواعي سروري أن أقدم لكم إريك شميدت

كان شميدت في ذلك الوقت يحتل كرسيًا داخل مجلس إدارة ”آبل“، وكان على مسرح الحدث يستعرض دور ”غوغل“ في تقديم خدمات الملاحة والخرائط وخدمات البحث على الهاتف الجديد، إلا أنه بعد سنوات قليلة غادر شميدت كرسيه داخل ”آبل“ بعد أن طورت ”غوغل“ نظام تشغيل منافس وهو ”أندرويد“، ليصبح نظام التشغيل صاحب نصيب الأسد من سوق الأجهزة المحمولة.

حصولنا على 1% من سوق الموبايلات في 2008 إنجاز

جوبز كان يحاول أن يقلل من توقعاته الشخصية كيلا يضع جمهور الهواتف الذكية طموحات وأحلام كبيرة فإذا لم تتحقق يصابون بالإحباط، على الرغم من ذلك فقد نجحت الشركة في أم تبيع هواتف ذكية أكثر بنسبة 30% من توقعاتها، ما أبهر الجميع.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com