ملايين المستخدمين سيفقدون ”واتس آب“ هذا الشهر.. هل أنت واحد منهم؟ – إرم نيوز‬‎

ملايين المستخدمين سيفقدون ”واتس آب“ هذا الشهر.. هل أنت واحد منهم؟

ملايين المستخدمين سيفقدون ”واتس آب“ هذا الشهر.. هل أنت واحد منهم؟
SAO PAULO, BRAZIL - JULY 19: A woman uses whatsapp as the decision of the Court of Rio to block instant messaging application was suspended by the President of the Supreme Court, Ricardo Lewandowski on July 19, 2016 in Sao Paulo, Brazil. According to Lewandowski, the blockade violates the right to freedom of expression and access to communication. Judge Daniela Barbosa ordered the blockade of Whatsapp for not complying to intercept messages shared on Whatsapp, which would contribute to a criminal investigation in the marshland Fluminense. (Photo by Vanessa Carvalho/Brazil Photo Press/LatinContent/Getty Images)

المصدر: ساندرا ماهر- إرم نيوز

أكدت الشركة المملوكة لفيسبوك، أن الملايين من مستخدمي تطبيق ”واتس آب“ على وشك أن يفقدوا خدمة الرسائل المفضلة لديهم، وذلك بعد أن كان من المقرر تعطيله العام الماضي قبل التراجع عن ذلك في آخر لحظة.

وبحسب صحيفة ديلي ستار البريطانية، سيتم إيقاف دعم واتس آب لمستخدمي هواتف معينة في وقت لاحق هذا العام، وتشمل قائمة الأجهزة التي سيتم تعطيل واتس آب بها قريباً أجهزة بلاك بيري ونوكيا سيمبيان.

وعلى الرغم من أن هواتف بلاك بيري، قد انخفضت شعبيتها على مدى السنين الأخيرة، إلا أن الهواتف ذات لوحة المفاتيح لا تزال تستخدم من قبل ملايين المستخدمين.

وبعد تأجيل خططها الأصلية لوقف الدعم لمجموعة من الهواتف، ذكرت واتس آب مؤخرًا أنها ستستمر في تقديم الدعم لهواتف البلاك بيري أو إس وبلاك بيري 10، ونوكيا إس 40، ونوكيا سيمبيان إس 60 حتى شهر 6 العام 2017 فقط.

وغالبًا لن يحدث ذلك لكل هذه الأجهزة في الشهر الجاري، ولكن الوقت ينفد أمام ملاك البلاك بيري، حيث أُفيد الآن أن دعم واتس آب لأجهزة البلاك بيري سيتم إيقافه يوم 30 يونيو، ما يعطي أصحاب بلاك بيري أقل من 4 أسابيع إما لتغيير هواتفهم أو اعتماد تطبيق رسائل جديد.

وقال المتحدث باسم شركة واتس آب ”على الرغم من أن هذه الهواتف الجوالة كانت جزءاً مهماً من قصتنا، إلا أنها لا تقدم القدرات التي نحتاجها لتوسيع ميزات التطبيق في المستقبل“ وأضاف“ كان اتخاذ هذا القرار صعباً بالنسبة لنا ولكنه القرار الصحيح من أجل إعطاء الناس طرقا أفضل للبقاء على اتصال مع الأصدقاء والعائلة والأحباء باستخدام واتس آب“.

وعلى الرغم من تعطيل التطبيق المفضل لدى العديد من الناس ،إلا أن واتس آب يؤمن بهذه الخطوة ولم يعط المستخدمين سوى نصيحة غير مبتكرة.

ومن جانبها قالت الشركة ”إذا كنت تستخدم أحد أجهزة الجوال المتضررة نوصي باستخدام أحدث أجهزة أندرويد أو آيفون أو ويندوز قبل نهاية يونيو 2017 لمواصلة استخدام واتس آب ”.

وعلى الرغم من أن الخدمة ستتعطل لدى مستخدمين بلاك بيري، إلا أن واتس آب قدم مزايا جديدة لمستخدمين آخرين.

وفضلاً عن إضافة أكثر من 100 من الرموز التعبيرية الجديدة مؤخرًا، فقد طرح واتس آب خاصية فيديو على غرار خاصية سناب شات.

ومن غير المرجح أن يخسر واتس آب مستخدمي البلاك بيري مع وجود أكثر من 1.2 مليار شخص يستخدم التطبيق كل شهر، لاسيما وأن هؤلاء المستخدمين لهم الفضل في استخدام التطبيق لمدة تصل إلى 340 مليون دقيقة يوميًا إضافة إلى 55 مليون مكالمة فيديو يوميًا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com