الإجابة مدهشة.. ماذا يحدث لمعلوماتك الشخصية بعد 9 دقائق من تسريبها على الإنترنت؟ – إرم نيوز‬‎

الإجابة مدهشة.. ماذا يحدث لمعلوماتك الشخصية بعد 9 دقائق من تسريبها على الإنترنت؟

الإجابة مدهشة.. ماذا يحدث لمعلوماتك الشخصية بعد 9 دقائق من تسريبها على الإنترنت؟

المصدر: محمد عادل - إرم نيوز

أجرت مجموعة من الباحثين بهيئة التجارة الفيدرالية اختبارًا للتعرف على رحلة البيانات المسروقة كيف تسير بعد أن يتم نشرها على شبكة الإنترنت المفتوحة أمام الجميع، وكانت النتائج مدهشة، وفقًا لما جاء على موقع سي إن إن الإخباري.

أنشأ الباحثون 100 حساب إلكتروني مزيفة ببيانات شخصية وحسابات بنكية غير صحيحة، ومن ثم نشروها على شبكة الإنترنت، ولم تمر سوى 9 دقائق حتى بدأ الهاكرز في القدوم إلى البيانات المسربة وبدأوا في استخدامها.

وأوضحت النتائج أن هناك نوعين من الهاكرز، أحدهما قام باستخدام البيانات المسربة للتأكد من صحتها ليعيد بيعها مرة أخرى، والنوع الآخر قام مباشرة باستخدام البيانات لإجراء عمليات شراء إلكترونية وحجوزات في فنادق بقيمة 12800 دولار.

ويمكنك حماية نفسك من مثل هذه المواقف التي أصبحت تتكرر أخيرًا بشكل كبير من خلال تفعيل ميزة التحقق من الدخول بخطوتين Two-step Authentication والتي أصبحت متاحة على مختلف المنصات الاجتماعية والخدمات على الإنترنت، بحيث إنك بعد إدخال كلمة مرورك يطلب منك الموقع إدخال الكود الذي يرسله إلى هاتفك.

كما أن هناك موقعاً إلكترونياً اسمه HaveIBeenPawned  يجمع المعلومات كافة التي يتم تسريبها على شبكة الإنترنت، ومن ثم يقوم بتحليلها وتخزينها، ويسمح لك  بالبحث في بريدك للتأكد من إذا كان حسابك قد تم تسريب بياناته أم لا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com