ترامب يتغيب عن ”مغردون“ ويرسل إيفانكا بدلا عنه – إرم نيوز‬‎

ترامب يتغيب عن ”مغردون“ ويرسل إيفانكا بدلا عنه

ترامب يتغيب عن ”مغردون“ ويرسل إيفانكا بدلا عنه

المصدر: قحطان العبوش – إرم نيوز

تغيب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مساء اليوم، عن جلسات ملتقى ”مغرّدون“ السنوي في السعودية، والذي كان من المتوقع أن يلقي خلاله خطابا كأول رئيس أمريكي يشارك في هذا الملتقى الحواري مع عدد من الشباب السعودي والخليجي والعربي المؤثرين على موقع التواصل الاجتماعي ”تويتر“.

وقالت مراسلة بلومبيرغ لشؤون البيت الأبيض التي تغطي زيارة ترامب للسعودية، إن الرئيس الأمريكي تغيب عن مؤتمر ”مغردون“، وأرسل بدلا منه ابنته إيفانكا ترامب للمشاركة في هذا الملتقى الحواري.

وبالفعل حلت إيفانكا ترامب ابنة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالملتقى، حيث عبرت عن شكرها لولي ولي العهد السعودي على رؤيته وعمله الدؤوب.

ولخصت أمام مؤتمر مغردون انطباعاتها عن زيارتها للسعودية، قائلة ”خلال اليومين الماضيين عايشنا الضيافة العربية التي لطالما سمعنا عنها، نشكر حكومة المملكة على هذه التجربة الرائعة“.

وكانت تقاير إعلامية، قد قالت في وقت سابق إن الرئيس المهووس بموقع ”تويتر“، والذي لا يغيب عن التغريد عليه بشكل يومي، يريد الاستفادة من هذا الملتقى الذي يجمع ملايين المغرّدين العرب في دعم مشروعه لمكافحة الإرهاب.

وتحدثت تقارير إعلامية أمريكية وسعودية، أن ترامب كان سيُولي حديثه في الملتقى أهمية كبيرة تتجاوز مشاركته في عدة فعاليات أخرى خلال زيارته للسعودية، إذ يعتبر الملتقى والمشاركين فيه عنصراً فعالاً في مواجهة الإرهاب والترويج له وتمويله.

وكانت الكثير من التكهنات، تتوقع أن يشهد الملتقى مفاجآت من الرئيس الأمريكي ـ حال حضوره ـ المعروف بإثارة الجدل في خطاباته وكشفه لمعلومات تعتبر حساسة أو من غير المناسب الحديث عنها.

واستضاف الملتقى الذي تنظمه مؤسسة ”مسك الخيرية“ في نسخته الخامسة، وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، والشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير خارجية الإمارات، إضافة للرئيس ترامب، الذي تغيب أخيرا، لتحل محله ابنته إيفانكا ترامب، كما شهد ملتقى مغردون حضورا مفاجئا لولي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، الذي لقي ترحيبا كبيرا من طرف المشاركين فضلا عن الثناء على رؤيته من طرف إيفانكا ترامب.

وشارك في الملتقى رئیس السیاسة العامة والعلاقات الحكومیة لشركة ”تویتر“ في قطاع الشرق الأوسط وشمال أفريقيا جورج سلامة، ومدير سياسات ”فيسبوك“ في المملكة المتحدة والشرق الأوسط وأفريقيا سيمون ميلنر، وعدد من القادة والمؤثرين.

وتمحور الموضوع الرئيس للنقاش حول كيفية التأكد من فاعلية شبكات التواصل الاجتماعي بمحاربة التطرف والإرهاب، حيث ناقش المنتدى وبحث الاستراتيجيات المثلى لاستخدام شبكات التواصل الاجتماعي في تثقيف الشباب وتمكينهم من محاربة الإرهاب عبر الإنترنت.

ويعدُّ ملتقى ”مغردون“ الذي انطلق للمرة الأولى العام 2013، ملتقى تفاعليًا يجمع الشباب والشابات المهتمين بشبكات التواصل الاجتماعي مع روادها لمناقشة أهم موضوعاتها وطرح الأفكار الإبداعية والإيجابية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com