الجزائر: مخترق موقع وكالة الأنباء الرسمية قاصر يبحث عن الشهرة (صورة)
الجزائر: مخترق موقع وكالة الأنباء الرسمية قاصر يبحث عن الشهرة (صورة)الجزائر: مخترق موقع وكالة الأنباء الرسمية قاصر يبحث عن الشهرة (صورة)

الجزائر: مخترق موقع وكالة الأنباء الرسمية قاصر يبحث عن الشهرة (صورة)

أعلنت وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية، عن توصل قوات الأمن لكشف هوية القرصان الذي اخترق موقعها الإلكتروني وعطّله لساعات طويلة، إذ تبين أنه شاب لا يتجاوز عمره 18 عامًا.

وذكر المصدر، أن المتهم باختراق موقع وكالة الأنباء الحكومية، أقرّ أثناء التحقيق الأمني معه بقيامه بمحاولات متكررة لموقع هذه الوسيلة الإعلامية الرسمية، إلى أن تمكّن من تعطيله في وقت يجري فيه تحديد حجم الخسائر الناجمة عن عملية الاختراق.

وقال الشاب، إن غرضه من عملية القرصنة مرتبط برغبة جامحة في البحث عن الشهرة والظهور، معترفًا بأنه بذل مساعي لقرصنة مواقع حكومية أخرى لكن دون جدوى، إذ تم العثور لديه على أقراص إلكترونية وبرامج خاصة بهذا المجال.

وظهرت في البداية على الصفحة الرئيسة للموقع، صورة تحمل العلم الأمازيغي، وجملة لمن يفترض أنهم من قاموا بالقرصنة، يتحدثون عن أنهم من منطقة القبائل الأمازيغية في الجزائر، وأن سبب القرصنة هو "فقط لأجل تقييم أمن الموقع".

وجرى تعطيل عملية الدخول إلى الموقع إذ لم يفتح طوال ساعات، فيما كتب الفريق التقني للموقع الرسمي، أنه مغلق حاليا للصيانة قبل استرجاعهم التحكم فيه والسيطرة على الوضع.

وليست هذه هي المرة الأولى التي يتعرض فيها موقع وكالة الأنباء الجزائرية، وكذلك مواقع حكومية بالجزائر للاختراق، إذ سبق لقراصنة من المغرب قيامهم بقرصنة أكثر من موقع جزائري في إطار ردهم على دعم الجزائر لجبهة البوليساريو التي تتنازع مع المغرب على الأراضي الصحراوية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com