قريبًا.. هواتف أندرويد ستقدم مستشعر بصمة الإصبع داخل الشاشة – إرم نيوز‬‎

قريبًا.. هواتف أندرويد ستقدم مستشعر بصمة الإصبع داخل الشاشة

قريبًا.. هواتف أندرويد ستقدم مستشعر بصمة الإصبع داخل الشاشة

المصدر: محمد عادل - إرم نيوز

كشفت شركة Synaptics المتخصصة في المستشعرات الحساسة في الأجهزة الذكية، عن تطويرها لتقنية جديدة تتيح لمصنعي الهواتف الذكية أن يحولوا مستشعرات البصمة إلى ميزة يمكن تضمينها على أي سطح، دون الحاجة لتخصيص زر تقليدي كما كان الأمر معهودًا في السابق، وفقًا لما جاء على موقع ”آرث تيكنيكا“ التقني.

وأوضحت سينابتكس، أن التقنية الجديدة التي توصل إليها مهندسوها ستتيح لمصنعي الهواتف الذكية أن يقوموا بتحويل زر شاشته الرئيسة إلى زر متعدد المهام، من خلال التعرف على قوة الضغط  ”Force Touch“.

وأشارت، إلى أن المستخدم عندما يلمس برفق زر الرئيسة الذي يتضمن مستشعر البصمة، يتم فتح قفل الشاشة أما إذا قام بلمسه بقوة أكبر سيتم فتح القفل وإطلاق تطبيق بعينه وهكذا.

كما تتيح التقنية الجديدة، أن يتعامل المستخدم مع بصمة الإصبع باللمس الخفيف مع السحب، بحيث إنه في حال قام بملامسة المستشعر مع السحب لليمين مثلًا فيتم إطلاق ميزة ما، وإطلاق ميزة أخرى في حالة تم السحب لليسار، وهذه الميزة متاحة من جانب بعض الهواتف الذكية من شركات مثل هواوي.

ومع تزايد اتجاه المصنعين نحو إطلاق هواتف تحتل فيها الشاشة جزءً كبيرًا من واجهة الجهاز تتيح التقنية الجديدة إمكانية تضمين مستشعر البصمة داخل أي سطح، سواءً  كان الجهاز بجانب سيراميكي أو زجاجي أو غيرهما، وبذلك سيمكن كسر قاعدة مستشعر البصمة بزر مخصص وسيصبح من السهل تضمينه داخل الشاشة نفسها.

ومن المتوقع أن تبدأ التقنية الجديدة في الوصول على متن هواتف أندرويد خلال الربع الثالث من العام الجاري.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com