مايكروسوفت تنافس غوغل على شاشات أندرويد

مايكروسوفت تنافس غوغل على شاشات أندرويد

المصدر: محمد عادل - إرم نيوز

أعلنت شركة مايكروسوفت رسميًا عن إطلاقها تحديثًا جديدًا لمساعدتها كورتانا على هواتف أندرويد وأيفون بحيث يمكن استدعاؤه خلال غلق قفل الشاشة وفقًا لما جاء على موقع تيك كرانش التقني.

ويتيح التحديث للمستخدمين إمكانية إنجاز مهام دون أن يفتحوا قفل شاشات هواتفهم، فيمكنهم تسجيل إشعارات تذكيرية لتنبهك وكذلك يمكنك أن تسأل عن معلومة ما فتجيبك وكل ذلك دون أن تلمس هاتفك.

وقد طورت مايكروسوفت من واجهة كورتانا ليندمج مع شاشة قفل شاشة الهواتف، بحيث يظهر شعار دائرة كورتانا البيضاء على زرار فتح القفل.

وبمجرد فتح قفل الشاشة ستظهر للمستخدم واجهة تتضمن معلومات مختلفة عن الطقس وأحدث الأخبار التي تهمه وكذلك أحوال المرور في طرقه التي يتخذها يوميًا لعمله.

يعتبر التحديث الجديد نقطة قوية في صالح كورتانا في سوق المساعدات الشخصية خاصة أن هذه الميزة متوفرة لدى كل من سيري وغوغل أسيستانت.

وبدخول كورتانا بقوة على هواتف أندرويد سيهدد ذلك من سيطرة غوغل على هواتف أندرويد ولكن سيظل مساعدها Google Assistant لديه نقطة ذهبية وهي خدمات غوغل وأهمها محرك بحثها العملاق.

أتاحت مايكروسوفت كورتانا للهواتف المختلفة من أندرويد وأيفون نهاية العام الماضي وقد استقبلت ترحابًا وحفاوة من جانب المستخدمين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com