بالصور.. 10 حقائق لم تعرفها من قبل عن التكنولوجيا – إرم نيوز‬‎

بالصور.. 10 حقائق لم تعرفها من قبل عن التكنولوجيا

بالصور.. 10 حقائق لم تعرفها من قبل عن التكنولوجيا

المصدر: أبانوب سامي - إرم نيوز

 كشفت مجلة ”الهندسة الرائعة“ البريطانية، عن 10 حقائق قالت إن أغلب الناس لا يعلمون عنها شيئا، وبعضها يرتبط بتأثيرات على البيئة والمناخ.

1 –  صمم صبي يبلغ من العمر 13 عامًا اسمه شوبهام بانيرجي، أول طابعة بأسلوب برايل تدعى براغو.

2 – بدأ موقع إيباي للتسوق كموقع على شبكة الإنترنت يقدم معلومات عن فيروس الإيبولا، وكان به أقسام للشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا الحيوية والسفر والتسوق الشخصي وتفاصيل عن فيروس إيبولا.

3 –  تم اختراع الطباعة ثلاثية الأبعاد في الثمانينات، فقد بنى تشارلز هال نموذجاً لآلة الستيروليثوغرافي في العام 1983 وتقدم للحصول على براءة الاختراع في العام 1986.

4 –  يمكنك الحصول على المال مقابل التخلص من الأجهزة الإلكترونية في إيكو آيه تي إم، أول كشك آلي في العالم يستبدل الأجهزة الإلكترونية بالمال.

5 – مالبولغ هي أصعب لغة برمجة في العالم، وقد اخترعها بن أولمستيد ويأتي اسم اللغة على غرار الدائرة الثامنة من الجحيم في قصة جحيم دانتي، وكان الهدف هو تصميم لغة يكاد يكون من المستحيل استخدامها.

6- بدأ مشروع محطة الفضاء الدولية في العام 1898 وتكلف تشييده 150 مليار دولار، وهو يعتبر أعلى المشاريع تكلفة على الإطلاق.

7 – تؤثر عمليات البحث على غوغل على البيئة حيث تصدر خوادم غوغل ما يقرب من 200 طن من ثاني أكسيد الكربون في اليوم، لإجراء ما يقدر بنحو مليار عملية بحث كل يوم.

8 –  لا يمكن استخدام الحاسوب دون توليد الحرارة، حيث اكتشف رولف لانداور في عام 1961 أن كل قدر ضئيل من البيانات المعالجة يولد الحرارة.

9 – تريد شركة ميكروسوفت وضع مركز البيانات السحابية تحت الماء، ويهدف المشروع المسمى ناتيك لبناء وتشغيل مركز بيانات مغمور في المحيط ، والذي من شأنه أن يزيد من كفاءة مراكز البيانات ويحد من الضرر البيئي بحل أكبر مشكلة وهي إبقاء الأجهزة باردة.

10 – يمكن تخزين البيانات الموجودة في العالم كله في 4 غرامات من الحمض النووي، حيث إن الغرام الواحد من الحمض النووي قادر على تخزين 455 إكسابايت من البيانات (إكسابايت = مليار غيغابايت) ويحتوي العالم حالياً على حوالي 1.8 زيتابايت من البيانات (زيتابيت = ألف إكسابايت) ولذلك يمكن تخزين جميع بيانات العالم في قرص صلب بحجم ملعقة صغيرة إذا كان مكونًا من الحمض النووي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com