2017.. سيجعل ثني الأجهزة المحمولة ميزة وليس عيبًا – إرم نيوز‬‎

2017.. سيجعل ثني الأجهزة المحمولة ميزة وليس عيبًا

2017.. سيجعل ثني الأجهزة المحمولة ميزة وليس عيبًا

المصدر: محمد عادل - إرم نيوز

عندما تعرض هاتف آيفون 6 عام 2014 لواقعة الثني الشهيرة باسم BendGate، عمت حالة من السخرية والغضب بين المستخدمين، ولكن يبدو أن 2017 سيجعل من الثني ميزة وليس عيبًا.

ولم يعد هناك من يرغب في أن يفكر قبل أن يجلس لأن هاتفه كبير الحجم ومن الممكن أن يتلف في حال جلس عليه أو أن يعيقه عند استخدامه بيد واحدة، لذا اتجه صناع الهواتف الذكية إلى اتخاذ طريق جديد وحل مبتكر للتغلب على هذه العقبات من خلال تصنيع الهواتف الذكية بتصميم قابل للطي.

وكانت شركة سامسونغ، سجلت منذ العام الماضي براءة اختراع لجهاز قابل للطي وهو أشبه بالكتاب بحيث إن شاشة الجهاز منقسمة لجزءين يمكن أن يتم معاملتهما كشاشتين منفصلتين، وبالتالي سيفتح ذلك الباب أمام المزيد من العملية والإنتاجية في إتمام مهام عدة في الوقت نفسه ومعاملتها كشاشة واحدة كبيرة يمكن طيها، بحيث يصبح الجهاز مضغوطاً من حيث المساحة والحجم.

كما دخلت شركة ”إل جي“ في تعاون مع غوغل، لإنتاج هواتف وأجهزة لوحية قابلة للطي، حيث استمرت الشركة الصينية لمدة عامين كاملين تعمل على دراسة وبحث وتطوير تقنية الشاشات المرنة القابلة للثني، لإطلاق أجهزتها الخاصة بالميزة المبتكرة بجانب توريد وبيع تلك التقنية لصناع الهواتف الذكية من خلال شركتها لتصنيع الشاشات LG Display.

وأخيرًا سجلت شركة مايكروسوفت براءة اختراع جديدة لموبايل قابل للطي، والتي تقول إن الهاتف سيتضمن حوافَّ ويتوافق ذلك مع رؤية ساتيا ناديلا، مدير مايكروسوفت التنفيذي، بأن الشركة لن تطلق هواتف​ متشابهة مع كل منافسيها في الأسواق.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com