بالصور.. محتالون ينشرون كاميرات بحجم ”الدبوس“ عند الصرافات الآلية – إرم نيوز‬‎

بالصور.. محتالون ينشرون كاميرات بحجم ”الدبوس“ عند الصرافات الآلية

بالصور.. محتالون ينشرون كاميرات بحجم ”الدبوس“ عند الصرافات الآلية
Man using a ATM

المصدر: عبدو حليمة - إرم نيوز

حتى وإن دققت النظر مرارا وتكرارا فإنه من الصعب جدا أن تجد الكاميرا المثبتة عند ماكينة الصراف الآلي هذه، فحجمها أكبر من رأس الدبوس بقليل وهي آخر ابتكارات اللصوص والعصابات في العاصمة البريطانية لندن.

وعممت الشرطة البريطانية، تحذيرًا مرفقًا بالصور، يبين استخدام لصوص المدينة لتكتيك جديد في الاحتيال عبر تقنية فائقة الدقة ومن شبه المستحيل كشفها أو الانتباه لها، حين ثبتوا كاميرات متناهية الصغر ضمن غلاف مماثل لغلاف الصراف مصنعة خصيصا لذلك.

 

وقد تم وضع هذه الكاميرا في أماكن تسمح برصد الأرقام السرية للبطاقات المصرفية والائتمانية خلال عملية السحب والإيداع، إضافة إلى رقم البطاقة وأرقام التعرف الشخصي وتفاصيل الحساب، وتسجيل ذلك داخل ذاكرة موصولة بالكاميرا.

وتم الكشف حتى الآن عن 4 صرافات تم اختراقها بهذا النوع من الكاميرات، لتبدأ الشرطة في عموم بريطانيا عملية بحث وتقصٍ شاملة خشية انتشار هذا النوع من الكاميرات على نطاق واسع.

وأعلنت الشرطة، أنها تبذل جهودا حثيثة مع البنوك والمصارف وجميع المنافذ التي تملك ماكينات الصراف الآلي لتحصين الزبائن من الاحتيال والتأكد من أي نشاط مشبوه، مضيفة : ”نحن نعمل بشكل وثيق مع البنوك وجمعيات البناء، وغيرها للتأكد من عدم حدوث هذا النوع من الجرائم“ ودعت الجميع إلى اليقظة والإبلاغ عن أي نقطة مريبة يشكون بأمرها.

ودعت الشرطة الجميع إلى اليقظة والإبلاغ عن أي نقطة مريبة يشكون بأمرها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com