”لينكد إن“ تفشل في الاتفاق مع روسيا بشأن رفع الحجب عن موقعها‎

”لينكد إن“ تفشل في الاتفاق مع روسيا بشأن رفع الحجب عن موقعها‎

المصدر: موسكو - إرم نيوز

كشفت شركة لينكد إن وهيئة الاتصالات الروسية، اليوم الثلاثاء، أن الشركة فشلت في التوصل إلى اتفاق مع السلطات الروسية لرفع الحجب عن موقعها للتواصل الاجتماعي.

وحجبت روسيا، موقع الشركة العام الماضي، بعد أن أدانت محكمة الشركة بانتهاك قانون يلزم الشركات التي تخزن بيانات لمواطنين روس بأن تحفظ هذه البيانات على خوادم في روسيا.

وكانت الشركة، التي تملكها مايكروسوفت، وهيئة الاتصالات الروسية (روسكومنادزور)، قالت:“إنهما تسعيان لحل المسألة، لكنهما أقرتا اليوم بأن المحادثات باءت بالفشل“.

وقال متحدث باسم الشركة: ”رغم اعتقادنا بأننا التزمنا بكل القوانين ورغم المحادثات مع روسكومنادزور، بما في ذلك الاجتماع معها في ديسمبر/ كانون الأول 2016، فلم نستطع الوصول لتفاهم يؤدي لرفع الحجب على لينكد إن في روسيا الاتحادية.“

وقالت روسكومنادزور في بيان:“إن الشركة رفضت نقل مواقع التخزين التي تضم بيانات شخصية لمستخدمين روس إلى روسيا“، مؤكدة بذلك ”عدم اهتمامها بالعمل في السوق الروسية“.

وقالت الشركة:“إنها ستواصل إتاحة موقعها باللغة الروسية وتأمل في أن تستعيد خدمتها في روسيا في المستقبل“.

لينكد إن، هو موقع على شبكة الإنترنت يصنف ضمن الشبكات الاجتماعية، تأسس في ديسمبر/ كانون الأول عام 2002، وبدأ التشغيل الفعلي في 5 مايو 2003 ، ويستخدم الموقع أساسًا كشبكة تواصل مهنية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة