قريبًا.. ستنادي الروبوت في المطاعم ليجلب لك الطعام

قريبًا.. ستنادي الروبوت في المطاعم ليجلب لك الطعام

المصدر: محمد عادل- إرم نيوز

لم يعد يتطلب منك الدخول في محادثة طويلة مع نادل بشري لتمليه طلبك، أو أن تفكر من الأساس في شيء جديد تطلبه ويعجبك، حيث الروبوتات أصبحت في كل مكان لتقدم لك مستوى جديدًا من الترفيه وكل ما سيكون عليك فعله هو أن تستمتع.

حيث بدأت جميع أماكن الترفيه من مطاعم وملاهٍ وفنادق، تشترك في بعض السمات الرئيسية التي لا بد من توفرها لتقديم خدمة مميزة للزبائن، مثل تسهيل عملية حصول الزبون على الخدمة التي يريدها، والاستمرار في تقديم خدمات ومنتجات جديدة توافق ذوقه كي لا يمل ويشعر بالتجدد المستمر، وكل ذلك لا بد أن يحدث في أسرع وقت ممكن لأن الزبون لا يحب الانتظار.

الروبوت Bionic Bar:

تخيلت شركة Makr Shakr أن رواد أماكن التسلية يحتاجون إلى تجربة مختلفة تكسر الجو العام التقليدي، لذلك طورت نظامًا آليًا لتقديم المشروبات يتيح ابتكار عالم جديد من المتعة بتناول المشروبات المختلفة عبر صنعها أمامك بشكل سريع ومتقن بمعدل 100 مشروب في الساعة الواحدة.

 

ويعتمد النظام الجديد وبشكل أساسي على قيام الزبائن بإدخال طلباتهم عبر شاشة هواتفهم أو أجهزة التابلت الخاصة بهم عبر تطبيق بسيط محمل عليها.

صانع البرغر Flippy:

تعتبر مطاعم تقديم وجبات وساندويتشات البرغر الأشهر على الإطلاق، حيث إنها صناعة يقترب حجمها من 75.5 مليار دولار سنويًا، لذا اتجهت شركة Miso Robotics إلى تطوير روبوت جديد اسمه Flippy وهو متخصص في طهي وتحضير ساندوتشات البرغر، ويعتمد على نظام ذكاء اصطناعي قابل لتعلم وصفات جديدة.

صانع القهوة Cafe X

تخيل أن تدخل إلى مكان متخصص في إعداد القهوة، ولكن لا يوجد به شخص بشري واحد، هل هذا ممكن؟!.

حيث طور الشاب الياباني هينري هيو، نظامًا لإعداد القهوة يعتمد على الحصول على طلبات الزبائن عبر شاشات ذكية بأدق تفاصيل طلباتهم من القهوة، وتم تطبيقه بالفعل في مقهى بنفس اسم الروبوت Cafe X بمدينة سان فرانسيسكو الأمريكية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com