بالصور..“الإموجي والهاشتاغ“ كانا موجوديْن في القرن السابع عشر – إرم نيوز‬‎

بالصور..“الإموجي والهاشتاغ“ كانا موجوديْن في القرن السابع عشر

بالصور..“الإموجي والهاشتاغ“ كانا موجوديْن في القرن السابع عشر

المصدر: رموز النخال – إرم نيوز

أظهرت مذكرة عمرها 372 عامًا، والمُخزنة داخل أرشيف مكتبة المحفوظات الوطنية في مدينة ترينشن في سلوفاكيا، أن استخدام الرموز التعبيرية والوسومات، التي ظهرت في وقتنا الحاضر للمرة الأولى العام 1980 للتعبير الرقمي عن المشاعر، أنها أقدم بكثير من هذا التاريخ.

وذكر رئيس قسم الأرشيف في المكتبة، بيتر بريندزا، أن المذكرة تعود لمحامٍ من سلوفاكيا يُدعى جان لاديسليدس وعاش في القرن السابع عشر، وهو صاحب الفضل في اختراع الأيقونات التعبيرية والهاشتاغ، مُبينًا أن الباحثين صنفوهما بأقدم رمزين تعبيريين في العالم.

وبين بريندزا لصحيفة ميل البريطانية، أن لاديسليدس كان يعمل كاتب عدل في المحكمة العام 1635، وكان يرفق بجانب توقيعه رسم وجه تعبيري مبتسم، ويظهر في المذكرة بعد مراجعته حسابات البلدية، وذلك تعبيرًا عن رضاه بالنتائج. أما الهاشتاغ فأوضح أنه كان يوسمه مع أصبع مهرج في سياق لا يزال غير واضح.

وكان الشاعر الإنجليزي روبرت هيريك، الذي عاش في القرن السابع عشر، رسم وجهًا مبتسمًا بجانب قصيدته التي كتبها العام 1648، وحملت عنوان ”الوجه المبتسم هو الثروة“، وسجلت في وقتنا الحاضر كأقدم أيقونة تعبيرية تعود إلى 369 سنة، ولكن الرمزين السلوفاكيين المكتشفيْن أخيراً، سبقاها بنحو 13 عامًا ليُسجلا في أقدم الأيقونات التعبيرية المكتشفة في العالم حتى الآن.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com