سامسونج تؤجل إطلاق جالاكسي ”إس 8“ وتكشف سبب احتراق هواتف ”نوت 7“

سامسونج تؤجل إطلاق جالاكسي ”إس 8“ وتكشف سبب احتراق هواتف ”نوت 7“

المصدر: سيول - إرم نيوز

أعلنت شركة سامسونج للإلكترونيات اليوم الاثنين، أنها قد تؤجل إطلاق أحدث هواتفها الذكية ”جالاكسي إس 8“ إلى وقت لاحق، كما تعهدت بتعزيز سلامة منتجاتها عقب تحقيق أجرته في سبب احتراق جهازها ”نوت 7“.

وفي ختام تحقيق أجرته على مدى أشهر لمعرفة سبب العطل الذي ظهر في أجهزة نوت 7، قالت سامسونج أكبر صانع للهواتف الذكية في العالم، إن بطاريات رديئة من موردين اثنين، هي السبب في العطل الذي أدى لانخفاض الأرباح التشغيلية للشركة بمقدار 5.3 مليار دولار.

وقال كوه دونج جين، مسؤول الهواتف المحمولة في سامسونج، إن عدة إجراءات وُضعت لتفادي تكرار احتراق الهواتف، فيما يتطلع المستثمرون لإطلاق الشركة لآخر هواتفها وهو جالاكسي إس 8.

وأضاف دونغ، في تصريح صحفي ”تنعكس دروس هذه الواقعة كثيرا على ثقافتنا وعملنا، وستعمل سامسونج للإلكترونيات بجد لاستعادة ثقة المستهلكين.“

وقال دونغ، إن النقاب لن يكشف عن جالاكسي إس 8 خلال المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة، وهو معرض تجاري سينظم في مدينة برشلونة الإسبانية في 27 فبراير شباط، ويمثل المنصة التقليدية لإطلاق منتجات سامسونج الفاخرة، ورفض الكشف عن موعد طرح الهاتف الجديد في معارض الهواتف الذكية.

ويتطلع المستثمرون لمعرفة نتائج التحقيق في احتراق نوت 7 لطمأنة المستهلكين أن الشركة تتصدى للمشكلة ويمكن الوثوق بها لإصلاحها.

وتلقت سمعة سامسونج ضربة قوية، بعدما أعلنت الشركة سحب هواتف نوت 7 المعرضة للاحتراق، وبعد تقارير تم تداولها عن اشتعال النيران في الأجهزة البديلة أيضا.

وكانت صور هواتف سامسونج المحترقة، قد انتشرت مؤخرا على وسائل التواصل الاجتماعي، ومنعت خطوط الطيران، المسافرين من حمل الطراز المحترق على متن الطائرات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com