نصائح لتفادي أعطال سيارتك في الشتاء

نصائح لتفادي أعطال سيارتك في الشتاء

المصدر: دلال قصري- إرم نيوز

يعتبر فصل الشتاء بشكل عام، وقتاً صعباً لمعظم السائقين، فالأشهر الباردة من السنة تكشف عن الكثير من مشاكل السيارت.

تغيير الإطارات، التخلّص من الثلج و الجليد على السيارة، تنظيف الزجاج الأمامي المضبّب، تحديات يواجهها السائقون يومياً في فصل الشتاء.

نوافذ السيارة المتجمدة

لحلّ مشكلة الجليد على نوافذ السيارة، استعمل محلول الخلّ والماء، أمزج الخل بالماء بنسبة (3 إلى 1) ورُشّها على زجاج سيارتك.

أقفال السيارة المتجمدة

مطهر اليدين ،طريقة سهلة وبسيطة لحلّ مشكلة أقفال السيارة المتجمدة فالكحول الموجود فيه سيعمل على إذابة الجليد.

كلّ ما عليك فعله، هو أن تضع بعضاً من المطهر على مفتاح سيارتك وإدخاله بعدها في الفتحة، يمكنك أيضاً تسخين المفتاح باستخدام قدّاحة وإدخاله بعدها في الفتحة فيذوب الجليد على الفور.

للوقاية من تجمّد أقفال السيارة، يمكنك رشّ بعض من مادة الـ ”WD-40“ في فتحة المفاتيح وهي نوع من الزيوت المزلقة التي تشبه في تركيبها الفازلين، حيث إنها تمنع تكوّن الجليد، وتوفٍّر عليك الكثير من الوقت.

الأبواب المتجمدة

يمكنك حلّ هذه المشكلة ببساطة، باستخدام أيّ نوع من أنواع رذاذ الطبخ، والتي تتواجد في أغلب المحلات ، رُشّ بعضاً من هذا الرذاذ على الحواف المطاطية لأبواب السيارة وافركها باستخدام مناديل ورقية.

زجاج السيارة المضبّب

إن كنت تعاني من تشكل الضباب على زجاج سيارتك، فإليك طريقة سهلة وسريعة للتخلص منه استخدم مسّاحة سبورة عادية! ستحصل على زجاج نظيف وصافٍ.

ولمنع تشكّل الضباب على زجاج النوافذ، إليك هذه الحيلة: إملأ كيساً قماشياً بالمادة المستخدمة للتخلص من فضلات القطط أو ما يعرف باسم: ”Cat litter“ وضعه تحت مقعد السيارة، ستمتصّ هذه المادة الرطوبة وتحول دون تشكّل الضباب على زجاج النوافذ.

يُنصح أيضاً بعدم ترك السوائل أو قوارير المياه مفتوحة داخل السيارة لمدة طويلة فهي تزيد من نسبة تشكل الضباب على الزجاج.

الجليد على المرايا الجانبية

يمكنك حماية المرايا الجانبية من تشكّل الجليد عليها، بتغطيتها بكيس بلاستيكي خلال الليل،عند نزعه في اليوم التالي، ستجد أن المرايا نظيفة تماماً ولن تضطرّ لمسحها!

الجليد على الأضواء الأمامية

لمنع تشكّل الجليد على أضواء السيارة، كلّ ما عليك فعله هو أن تدهنها بطبقة رفيعة من الشمع هذه الطبقة ستمنع تراكم الثلوج أو تشكّل الجليد على الأضواء.

إذا علقت سيارتك في الثلج

مالم يكن الثلج قد وصل إلى نوافذ سيارتك، فأنت في أمان، ويمكنك بسهولة تحرير سيارتك منه.

خلال فصل الشتاء، احتفظ بكيس من المادة المستخدمة في التخلص من فضلات القطط ”Cat Litter“، وفي حال علقت سيارتك في الثلج، رشّ بعضاً من هذه المادة حول عجلات السيارة، لن تستغرق الكثير من الوقت حتى تجد سيارتك قد تحرّرت من الثلوج.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com