"HB" تكشف النقاب عن حاسوب خارق بسرعة خيالية
"HB" تكشف النقاب عن حاسوب خارق بسرعة خيالية"HB" تكشف النقاب عن حاسوب خارق بسرعة خيالية

"HB" تكشف النقاب عن حاسوب خارق بسرعة خيالية

كشفت شركة (إتش.بي) للصناعات الإلكترونية النقاب عن نموذج أولي من حاسوب جديد يطلق عليه اسم "ماشين" وتصفه الشركة بأنه أول كمبيوتر في العالم يعمل بنظام الحوسبة المدفوعة بإمكانيات الذاكرة.

وأفاد موقع "ساينس أليرت" المعني بالأبحاث العلمية والتكنولوجيا بأن الكمبيوتر الجديد الذي أعلن عنه أول مرة عام 2014، يمكنه التفوق على التقنيات المستخدمة حاليًا عن طريق الاعتماد على الذاكرة في أداء العمليات الحوسبية بدلًا من الاعتماد على المعالجات الإلكترونية.

وذكرت شركة "إتش بي إنتربزايز" أن "عمليات المحاكاة التي قامت بها أظهرت أن الحوسبة المعتمدة على الذاكرة يمكنها أداء العمليات الحوسبية بسرعات أكبر بواقع ثمانية آلاف مرة مقارنة بالحواسيب التقليدية".

ويعتمد حاسوب "ماشين" على استخدام الضوئيات الفوتونية وهو انتقال البيانات عبر الضوء بدلًا من النظام المستخدم حاليًا المعتمد على الإلكترونات بغرض مساعدة المعالجات في الوصول إلى البيانات من وحدة الذاكرة الهائلة.

وليس من المتوقع أن تطرح "إتش بي" الكمبيوتر الجديد في الأسواق قبل أعوام من الآن. ومن المتوقع أن يطرح في البداية في الشركات التي تعتمد في أعمالها على الخوادم الضخمة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com