ياباني يبتكر معطفًا يعمل بالطاقة الشمسية ويشحن الأجهزة (صور)

ياباني يبتكر معطفًا يعمل بالطاقة الشمسية ويشحن الأجهزة (صور)

المصدر: أبانوب سامي- إرم نيوز

هل مللت من نفاد بطارية هاتفك المحمول وأنت في أمس الحاجة إليه، وليس لديك مانع في دفع 2480 دولارًا؟، انه سعر معطف، يعمل بالطاقة الشمسية، ويمكن أن يشحن أدواتك وأنت تتحرك.

وبحسب مجلة ”أوديتي“ كشف ”جونيا واتانابي“ خريج ”كوم دي غارسون“ النقاب عن معطف    FW16  للرجال الذي يعمل بالطاقة الشمسية في شهر مارس/آذار، لكن اختراعه الفريد من نوعه يقوم بجولة أخرى، وهو متاح للبيع الآن بسعر 2480 دولارًا.

 وإذا كنت تسأل ما الذي يجعل هذا المعطف مميزًا، فضلًا عن كونه فريدًا من نوعه؟، فهو يخزن أربع لوحات شمسية كبيرة على الظهر واثنتين في المقدمة، ويحولها إلى كهرباء، ويخزنها في بطارية خفية للشحن السريع أثناء التحرك.

4

ويعتبر ”جونيا واتانابي“، أحد أكثر الشخصيات غرابة في صناعة الأزياء الرجالية، ويشتهر بتصميماته الأصلية.

ومعطف الـFW16   هو أول مساهمة له في قطاع التكنولوجيا التي يمكن ارتداؤها، ومن غير الواضح كم من الوقت يحتاج المرء ليقضيه تحت أشعة الشمس، لجني ما يكفي من الطاقة، لإعادة شحن هاتفه الذكي، إلا أنه يعتقد أنه سيحتاج الكثير من الوقت، ولكن إذا كنت من النوع الذي يحب البقاء خارج المنزل، قد لا تكون هذه مشكلة.

2

ويأتي معطف FW16 مزودًا بكابل شحن للهاتف، ولكن لا نعرف إذا كان مناسبًا للآي فون، USB، أو نوع  C الجديد، وربما يكون حسب الطلب، نظرًا لهذا السعر المكلف.

وفي حين أن فكرة المعطف الذي يعمل بالطاقة الشمسية مثيرة للاهتمام بالتأكيد، لكن مع انخفاض سعر البطاريات ذات السعة الكبيرة يومًا بعد الآخر، هل تحتاج حقًا لإنفاق 2480 دولارًا على هذا الشيء؟ لحسن الحظ، ليس عليك فعل ذلك، لأن شركة ”إس سينس“ تعرضه للبيع بـ 1910 دولارات بعد الخصم، ألا تزال غير مهتم؟ حسنًا، ماذا عن مايوه بكيني يعمل بالطاقة الشمسية؟.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com