MediaTek تحدث طفرة في صناعة السيارات ذاتية القيادة

MediaTek تحدث طفرة في صناعة السيارات ذاتية القيادة

المصدر: محمد عادل - إرم نيوز

أعلنت شركة ميدياتك، عملاق الشرائح الإلكترونية الدقيقة، عن تجهيزها للدخول إلى سوق السيارات الذكية، بنظام متكامل لمعالجة البيانات، ما سيقدم تجربة مترابطة وسلسة، وفقًا لما جاء على موقع ”فينتشربيت“ التقني.

أوضحت الشركة التايوانية، والتي يعمل 1.5 مليار جهاز سنويًا بالاعتماد على معالجاتها، أنها ستقدم مجموعة من الشرائح الإلكترونية التي ستقوم بمعالجة أدائها للمهام المختلفة، من تشغيل مواد ترفيهية ودقة التحكم الآلي في القيادة والحفاظ على أمان المستخدم، بحيث تقدم أعلى أداء بأقصى ترشيد للطاقة المستهلكة.

وأكد JCHsu، مدير قطاع إنترنت الأشياء بالشركة، أن نظام شرائحها الجديدة سيقدم نظام رؤية متطور لمساعدة السائق، حيث إنه سيعتمد على تقديم وحدة متكاملة لمعالجة البيانات، بحيث يعالج كم هائل من البيانات المرئية، وبالتالي سيدعم قرارات السائق الآلي بشكل يقارب دقة قرارات السائق البشري.

كما أن الشركة ستعتمد على تطوير شرائح إلكترونية تستخدم شبكات 5G، بدلًا من الموجات فوق الصوتية، لتكوين نظام رادار ميلليمتري موجي، ما سيسهم في تكوين صورة كمبيوترية للبيئة المحيطة بالسيارة على الطريق، أكثر وضوحًا من شكلها التقليدي.

وإضافة إلى ذلك، ستقوم ميدياتيك بتطوير شرائح إلكترونية، تقوم بمعالجة مواد ترفيهية معروضة بتقنيات 2D و3D، مع الحفاظ على درجة حرارة أنظمة العرض منخفضة، مع استهلاك أقل قدر ممكن من الطاقة، إلى جانب تطوير شرائح إلكترونية تقوم بتحقيق التواصل بين المركبات الذكية على الطريق بشكل سريع ولحظي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة