موظفة سابقة بـ"فيسبوك": كنت شماعة قضية الأخبار المزيفة
موظفة سابقة بـ"فيسبوك": كنت شماعة قضية الأخبار المزيفةموظفة سابقة بـ"فيسبوك": كنت شماعة قضية الأخبار المزيفة

موظفة سابقة بـ"فيسبوك": كنت شماعة قضية الأخبار المزيفة

قالت "سباثماكومار" الموظفة السابقة بفريق مصححي الأخبار الرائجة على الفيسبوك " Trending Topics " إن شبكة التواصل الاجتماعي، حملت فريقها، ذنب انتشار الأخبار الزائفة وجعلته شماعة تعلق عليها خيباتها، لإرضاء الجناح اليميني والمعلنين، وفقًا لما نشره موقع Gizmodo التقني.

وأوضحت "سباثماكومار"، أن الفيسبوك لم يضع ثقته في فريق الأخبار الرائجة، ولم يدعمهم، ولا حتى "بخوارزميته"، وإنما بمجرد أن علت أصوات غاضبة، فيما يخص رواج الأخبار المزيفة على صفحات عالم مارك الأزرق، قام بإقالة الفريق بالكامل، دون أدنى احترام أو تقدير لمجهودات الفريق.

وأشارت الموظفة إلى أن الفيسبوك في حاجة إلى فريق بشري مميز، للتعامل مع الأخبار، بدلاً من خوارزمياته الآلية.

وانتقدت سباثماكومار أيضاً، التقرير الذي نشره موقع "جيزمودو" والذي أدى للفت الأنظار إلى رواج الأخبار الزائفة على الفيسبوك، وتضمن تصريحات من أحد أعضاء الفريق داخل الفيسبوك، تفيد بأنهم يتغاضون عن بعض أخبار التيار السياسي المحافظ حول العالم، ما فتح نار المحافظين على الفريق المقال.

يذكر أن الفيسبوك، تعرض مؤخرا لانتقادات واسعة من قبل المستخدمين الأمريكيين، بعد إعلان فوز المرشح الجمهوري دونالد ترامب بالانتخابات الرئاسية، معللين بأن فوزه اعتمد على رواج عدد كبير من الأخبار الزائفة على شبكة مواقع التواصل الاجتماعي خاصة الفيسبوك.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com