الأردني سديم قديسات يفوز بلقب ”نجوم العلوم“ بموسمه الثامن

الأردني سديم قديسات يفوز بلقب ”نجوم العلوم“ بموسمه الثامن

المصدر: وكالات- إرم نيوز

استطاع الباحث الأردني في علوم الوراثة والجينات سديم قديسات، انتزاع لقب ”نجوم العلوم“ للموسم الثامن، عقب منافسة مثيرة مع ثلاثة متسابقين من الجزائر ولبنان والبحرين خلال الحلقة النهائية للبرنامج مساء السبت.

وحصد قديسات(28 عاما) أعلى نسبة من التصويت الذي كان أغلق مساء الخميس الفائت، واتسم بكثافة الاتصالات من الأردن ومعظم الدول العربية كانت في معظمها تصب في صالح قديسات، ما أهله لإحتلال المركز الأول بلا منازع وبفارق كبير في النقاط عن أقرب منافسيه، بحسب ما أوردته وكالة الأنباء الأردنية ”بترا“.

وعقب نهاية الحلقة النهائية من برنامج ”نجوم العلوم”، عبر قديسات عن سعادته الغامرة بالفوز بلقب ”نجوم العلوم“ وقال إن الاختراع الذي عمل عليه لسنوات وبذل في إنجازه جهدا ووقتا طويلا تكلل اليوم بالنجاح الكبير الذي سيجعله متاحا في كافة مستشفيات العالم خلال المرحلة المقبلة.

واختراع قديسات الذي يدعى (GenomiQ) عبارة عن جهاز آلي يعمل على إسقاط العينات في المختبرات الجينية بالمستشفيات بشكل آلي، ما يوفر على المرضى كثيرا من العناء والوقت والتكلفة.

وتابع قائلا: ”ما يبعث على الفخر حقيقة هو أن كل من سيستفيد من هذا الاختراع عبر العالم سيبقى يقول إن طبيبا أردنيا كان وراءه، هذا الأمر قد يدفعني الى البكاء من شدة التأثر، أنا فخور جدا بما حققته“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة