ابتكار روبوت لعلاج الأمراض النسائية المستعصية
ابتكار روبوت لعلاج الأمراض النسائية المستعصيةابتكار روبوت لعلاج الأمراض النسائية المستعصية

ابتكار روبوت لعلاج الأمراض النسائية المستعصية

أعلنت مستشفى المهورست في نيويورك إدخال روبوت الأول من نوعه في العالم ضمن طاقمها الطبي لإجراء العمليات الجراحية المستعصية للنساء.

وقال الطبيب باري براون مدير الخدمات الطبية في المستشفى أن عمل روبوت الطبيب سيبدأ قريباً، ويتميز بمزايا هائلة تفوق قدرات الأطباء البشر، إذ أنه يعمل شقوقاً صغيرة أثناء إجراء العمليات، ما يؤدي إلى انتعاش الحالة بشكل أسرع، وبخسارة دم أقل.

وشرح بروان في حديثه لموقع DNAInfo أن الروبوت سيتم استخدامه لإزالة الأورام من الرحم، وإجراء عمليات مشاكل الحوض، مُبيناً أن النساء في الماضي يمكثن في المستشفى لمدة أسبوع، وبإجرائها عملية بواسطة الروبوت سيتمكن من الخروج خلال يوم.

وتكمن فوائد الروبوت بمقدرته على إجراء العملية عبر شقوق صغيرة في الجسم خلافاً للأطباء البشر الذين لا يستطيعون ذلك، ما يؤدي إلى تخفيض فترة الانتعاش والتقليل من فقدان الدم للمرضى، بالإضافة إلى تفادي خطر العدوى بعد الجراحة.

وأوضح باري براون أن الروبوت يتم تشغيله من قبل جراح بشري فعلي والذي يجلس في غرفة أخرى داخل وحدة خاصة ويعمل على تحريك الروبوت الذي يتحرك من تلقاء نفسه، إذ أنه مُبرمج فقط لأداء أوامر الطبيب البشري.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com