بالصور.. السيارة الطائرة للبيع العام المقبل
بالصور.. السيارة الطائرة للبيع العام المقبلبالصور.. السيارة الطائرة للبيع العام المقبل

بالصور.. السيارة الطائرة للبيع العام المقبل

أعلن مدير شركة السيارة الطائرة السلوفاكية "ايروموبيل" يوراي فاتسوليك، أن شركته ستطرح العام المقبل هذا النوع الفريد من السيارات للبيع، معترفاً أن سعرها لن يكون رخيصاً.

وأضاف أن الشركة تركز الآن على حل إشكالين في موضوع تشغيل هذه السيارة الطائرة، وهما تخفيض نفقات إنتاجها بحيث تتاح لأوسع شريحة من الناس، والثاني جعلها قادرة على الإقلاع والهبوط في مختلف الأماكن وليس فقط  في الأماكن المستوية والفارغة، لآن النموذج الحالي يحتاج إلى مدرج أو طريق طوله 200 متر للإقلاع والهبوط.

ورأى أن هذا الأمر يمكن حله مستقبلا عن طريق إنشاء مدرجات هبوط وإقلاع خاصة بهذه الطائرات  بالقرب من الطرق السريعة أو أماكن الاستراحة.

واعتبر أن الأمر يشبه طرح الأنواع الجديدة من التكنولوجيا الحديثة كالهواتف الذكية، حيث يكون سعرها مرتفعاً في البداية، ثم يتراجع سعرها بحيث يصبح بمتداول الكثيرين .

وشدد على أن الطائرة أثبتت جدواها وأنها تستطيع الطيران لنحو 700 كم، ومزودة بمظلة هوائية تنطلق  آلياً في حال تعرضها لأي خلل كي تهبط بأمان.

إلى ذلك أكد السلوفاكي شتيفان كليبن الذي كان من القلائل في العالم الذين جربوا هذه الطائرة بأنفسهم،  بأن الشعور الذي يتكون لدى السائق مدهش، مشيراً إلى أن السائق يقود سيارته في الشارع وفجأة ينعطف إلى أي مكان مستوٍ وفيه فسحة من الفراغ، ومن هناك يكمل طريقه جواً الأمر الذي يجعله يصل إلى هدفه بشكل أسرع .

ولا يعتبر العمل على تصنيع وعرض هذا النوع من السيارات في السوق المشروع الوحيد الآن في العالم، إذ تقوم شركة تيرافوجيا الأمريكية بتصنيع سيارات طائرة منافسة، إضافة إلى أن مصممين فرنسيين تعهدوا أيضا بتنزيل سيارة طائرة جديدة يمكن أن تتم قيادتها بشكل آلي.

وتقوم أيضا شركة "ايرباص" بتصنيع السيارة الطائرة الخاصة بها لتجريبها العام المقبل، حيث سيقوم بقيادتها إنسان في البداية ثم سيكون بالإمكان التعويض عنه بطيار آلي .

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com