إخلاء طائرة أمريكية بعد انبعاث الدخان من هاتف غالاكسي نوت-7 – إرم نيوز‬‎

إخلاء طائرة أمريكية بعد انبعاث الدخان من هاتف غالاكسي نوت-7

إخلاء طائرة أمريكية بعد انبعاث الدخان من هاتف غالاكسي نوت-7
A model poses for photographs with a Galaxy Note 7 new smartphone during its launching ceremony in Seoul, South Korea, August 11, 2016. REUTERS/Kim Hong-Ji/File Photo TPX IMAGES OF THE DAY

المصدر: وكالات - إرم نيوز

أفادت تقارير إخبارية بأن هاتفا من طراز ”سامسونغ غالاكسي نوت 7″ ارتفعت حرارته وبدأ ينبعث منه دخان أمس الأربعاء على متن طائرة تابعة لشركة ”ساوث ويست“ الأمريكية قبل إقلاعها، مما أدى إلى إخلائها من الركاب.

وكان 75 شخصا على متن الطائرة في مطار لويزفيل بولاية كنتاكي الأمريكية، وتم إجلاؤهم، حسبما نقلت صحيفة ية إس إيه توداي عن متحدثة باسم المطار.

وقالت أسرة تملك جهازا بديلا لهاتف نوت 7 الذكي الذي تحوطه المشكلات إن الجهاز البديل بدأ ينبعث منه دخان داخل الطائرة الأمريكية مما يشير إلى أن الحل الذي توصلت إليه سامسونغ للقضية التي أثارت فضيحة في الآونة الأخيرة ربما لا يكون ناجعا.

وقالت سارة زوجة الراكب بريان غرين من ولاية إنديانا لرويترز بعدما تحدثت مع زوجها إن الدخان بدأ ينبعث من هاتفه داخل الطائرة وقالت إن غرين كان قد استبدل الهاتف الأصلي قبل نحو أسبوعين بعد تلقيه رسالة نصية من سامسونغ.

وذكرت سامسونغ في بيان إنها تعمل لاستعادة الهاتف ولفهم السبب. وأضافت ”إلى أن نتمكن من استعادة الجهاز فإننا لا نستطيع تأكيد أن الواقعة تشمل هاتف نوت 7 الجديد“.

وأضافت: ”نعمل مع السلطات وساوث ويست الآن لاستعادة الجهاز والتأكد من السبب“ حسبما ذكر البيان، ”بمجرد قيامنا بفحص الجهاز سيكون لدينا مزيد من المعلومات يمكن مشاركتها“.

وأعلنت سامسونغ أكبر مصنع للهواتف الذكية في العالم سحب ما لا يقل عن 2.5 مليون من هاتفها الذكي الرائد نوت 7 في عشرة أسواق على مستوى العالم الشهر الماضي بسبب عيب في البطارية أدى إلى اشتعال النار في بعض الهواتف. ومثلت عملية السحب إحراجا كبيرا للشركة.

وكانت شركة سامسونغ قد استدعت هواتف ”جالاكسي نوت 7“ الشهر الماضي في جميع أنحاء العالم بسبب خطر اشتعال النار بها.

وبدأت الشركة تبيع هذا النوع من الهواتف مجددا في كوريا الجنوبية يوم السبت الماضي بعد تزويدها ببطاريات جديدة. ومن المقرر أن يبدأ بيعها في أوروبا في 28 تشرين أول/أكتوبر الجاري.

واعترفت سامسونغ الشهر الماضي بأن الهاتف، الذي بدأ بيعه في 19 آب/أغسطس في العديد من البلدان، يمكن أن تشتعل فيه النيران أثناء الشحن، ونتيجة لذلك حظرت العديد من شركات الطيران في وقت لاحق دخول الركاب بهذه الهواتف على متن الطائرات.

وفي الحادث الذي وقع الأربعاء، بدأ الدخان ينبعث من جهاز ”سامسونغ غالاكسي نوت 7“ بعد أن تم إغلاق الهاتف ، وفقا لتقارير إخبارية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com