دون تدخل المالك.. سيارة المستقبل تحجز مواعيد صيانتها وتطلب قطع الغيار

دون تدخل المالك.. سيارة المستقبل تحجز مواعيد صيانتها وتطلب قطع الغيار

المصدر: برلين - إرم نيوز

تخيل كيف ستكون سيارة المستقبل عندما تتولى تجهيزاتها الإلكترونية إرسال رسالة مسبقة إلى مركز الصيانة عبر شبكة اتصالات لاسلكية تتضمن الأعطال الموجود فيها.

وبحسب تقرير استشاري لصالح صناعة مكونات السيارات الألمانية، فإن القيادة الآلية للسيارات والتي تتيح للسيارة تبادل البيانات مع السيارات الأخرى على الطريق هي مجرد قطرة في بحر من التغييرات التي تجتاح صناعة السيارات.

الجانب الآخر من القصة هو أن السيارة ستتولى حجز موعد صيانتها وطلب قطع الغيار التي تحتاجها لنفسها من خلال الاتصال لاسلكيا مع مركز الصيانة أثناء سيرها على الطريق.

يذكر أن الميكانيكيين يستخدمون اليوم أجهزة كمبيوتر محمول وأجهزة تشخيص إلكترونية للكشف عن الأعطال، لكن تدفق البيانات في المستقبل سيكون أضخم كثيرا مما يمكن الميكانيكي من التعامل معه، وهذه الفكرة تعتمد على التشخيص الآلي للأعطال.

وهذا الفحص الفني الإلكتروني للسيارة سيقارن البيانات الجديدة لحالة السيارة بالبيانات القديمة الموجودة في قاعدة بيانات مركز الصيانة، وهو ما يسهل كل شيء من ضبط العجلات وتغيير القطع التالفة في أنظمة الإضاءة وتكييف الهواء.

حمل التقرير عنوان ”مستقبل السيارة“ وقامت به شركة ”تيرا داتا“ الاستشارية وتم  العرض في معرض ”أوتو ميكانيكا“ لمكونات السيارات في مدينة فرانكفورت الألمانية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com