كاميرات مُراقبة عالية الجودة داخل ”مترو“ الرياض الجديد

كاميرات مُراقبة عالية الجودة داخل ”مترو“ الرياض الجديد

المصدر: رموز النخال – إرم نيوز

أعلنت شركة ”سيمنز“ الدولية، التي تتخذ من العاصمة الألمانية ميونخ مقرًا لها والمُتخصصة في مجال الهندسة الكهربائية والإلكترونية الحديثة، انتهاءها من تركيب كاميرات مراقبة عالية الجودة من نوع ”SONY MINI-DOME“ داخل أكبر مشروع محطات أنفاق في العالم في العاصمة السعودية الرياض.

وتتميز بالتقاطها صورا واضحة للغاية 1700 سوني SNC-XM637 IP، وصممت الكاميرات خصيصا لتطبيقات النقل المدمج والتي تتواءم مع ظروف تغيير الإضاءة السريع تحت الأرض.

ومن المقرر افتتاح مترو أنفاق الرياض الجديد، الذي لا يزال قيد الإنشاء للخدمة التجارية في العام 2019، ويتميز بنظام نقل سريع من شأنه أن يخدم أكثر من خمسة ملايين شخص في العاصمة الرياض التي تشهد نمواً سريعاً.

ويتكون المترو، من ستة خطوط وبطول طريق يبلغ 175 كم، ويمثل بنائه  واحداً من أكبر مشاريع النقل السريع المعاصرة في العالم، التي تتضمن قطاع أنظمة إشارات واتصالات كهربائية، لعملية قيادتها بدون سائق.

والكاميرات العالية الجودة، ستعمل على رصد حركة النقل داخل كل عربة على مدار الساعة، وتتميز بمقاومتها لتغييرات الإضاءة والعطل والغبار والماء.

وتهدف إلى رصد الحوادث الغير متوقعة مثل وقوع الركاب بطريق الخطأ أو قفز الناس أمام القطار.

وبعد رصد الصور بدقة تخرج بنتائج ذكية في حال كان يوجد أي خطر في المكان، وعلى إثره تطلق صفارات الإنذار، استنادا على قواعد المعرفة المدمجة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة