بالفيديو.. باحثون يُطورون تقنية تتفاعل مع نسخة Android Wear

بالفيديو.. باحثون يُطورون تقنية تتفاعل مع نسخة Android Wear

المصدر: رموز النخال - إرم نيوز

ابتكر علماء كمبيوتر من جامعة سانت اندروز في اسكتلندا تقنية جديدة تعمل على تفاعل نسخة Android Wear التي تعمل عبر أنظمة التشغيل Android والمُصممة لأجهزة  smartwatche وغيرها من الأجهزة القابلة للارتداء.

ويُعد جهاز Samsung Gear S2 أحد أسباب الابتكار الذي أطلقوا عليه اسم WatchMI، إذ كان جديراً بالاهتمام أن طريقة إدخاله الأساسية مشابهة لزر ووتش أبل حلقة ”تاغ“ الدائرية حول شاشة الساعة والتي يمكن استخدامها لتنقل القوائم وأداء مهام أخرى.

وبحسب وسائل إعلامية دولية فحتى الآن تُعد حلقة تاج الدائرية واحدة من أفضل طرق الإدخال لأجهزة smartwatch لكن الباحثون يعدون في مشروعهم البحثي بتفاعلات عملية وأكثر قوة.

لا يزال الباحثون يعملون على تطوير برنامج سوفت وير تقنية WatchMI وأداة قياس سرعة Smartwatch، Gyro والبوصلة الجيرسكوبية، وزُودا التقنية الجديدة بأجهزة استشعار مغناطيسية متطورة لكشف الضغط وثني الإشارات، وبحسب الباحثين فإن النتيجة لا تصدق باعتبار انه بات لا يتطلب أي أجهزة أو هارد ويير للتعديل لتصبح المراقبة ذاتية.

وسيُقدم العلماء هذا الإنجاز في بحث كامل سيُعرض خلال المؤتمر الدولي التفاعلي MobileHCI 2016 والذي سيعقد في مدينة بيزا شمال إيطاليا في سبتمبر المقبل.


للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة