الإمارات.. بكالوريوس تكنولوجيا المعلومات بكلية الخوارزمي يُمنح الاعتراف الدولي

الإمارات.. بكالوريوس تكنولوجيا المع...

بموجب هذا الاعتراف الدولي من قبل الجمعية البريطانية للحاسب الآلي تصبح كلية الخوارزمي من أهم الهيئات في مجال الحاسب الآلي على مستوى الإمارات والمنطقة.

المصدر: إرم نيوز - أبوظبي

حصلت كلية الخوارزمي الدولية، على الاعتراف الأكاديمي الدولي لبرنامج بكالوريوس تكنولوجيا المعلومات من الجمعية البريطانية للحاسب الآلي، والتي تعتبر الأولى في العالم المتخصصة في مجالات تكنولوجيا المعلومات والحاسب الآلي، وبموجب هذا الاعتراف الدولي تصبح كلية الخوارزمي الدولية من أهم الهيئات الدولية في مجال الحاسب الآلي على مستوى دولة الإمارات والمنطقة التي تحصل على هذا الاعتراف الدولي.

وأكد الدكتور نعيم راضي عضو مجلس أمناء الكلية، على أهمية هذا الاعتراف الدولي الذي يترجم أحد أهداف استراتيجية تطوير المسيرة الأكاديمية للكلية من خلال رفع معدلات جودة البرنامج والأداء وتميز مستوى المخرجات من الكوادر الطلابية لجميع البرامج المطروحة بالكلية، بما يمكّنها من الحصول على الاعتراف الدولي الذي يتيح للكلية ولخريجي وخريجات البرامج أن يكونوا، على نفس المستوى من التميز الأكاديمي والتطبيقي الذي تأخذ به الجامعات والمعاهد الأكاديمية المرموقة في العالم التي حصلت على هذا الاعتراف.

وأشار راضي، إلى أن استراتيجية تطوير المسيرة الأكاديمية للكلية تستهدف الحصول على الاعتراف الأكاديمي الدولي لجميع البرامج المطروحة، وهي برامج حاصلة على الاعتماد الأكاديمي من هيئة الاعتماد الأكاديمي بوزارة التربية والتعليم وهو ما يعني أن جميع هذه البرامج، مستوفية لمعايير الجودة المطلوبة.

وأوضح راضي أنه بموجب الحصول على هذا الاعتراف الدولي يمنح خريجو وخريجات هذا البرنامج العضوية الكاملة في الجمعية البريطانية للحاسب الآلي، مما يعزز الفرص المتاحة لكل منهم في التوظيف مع كبريات المؤسسات والشركات ذات العلاقة والحاصلة على هذا الاعتراف من الجمعية بالإضافة إلى استكمال دراساتهم العليا في الجامعات العالمية المرموقة.

وأشار دكتور راضي، إلى أن برنامج بكالوريوس تكنولوجيا المعلومات بالكلية يضم 420 طالبًا وطالبة بفرعي الكلية في أبوظبي والعين بالإضافة إلى نخبة من أعضاء هيئة التدريس المتخصصين، كما يوفر البرنامج للطلبة بيئة تعلم فريدة تجمع بين الجوانب النظرية والتطبيقية بالإضافة إلى المختبرات والمرافق العلمية الحديثة.

صور عن وفد الجمعية

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk[at]eremnews[dot]com