إغلاق موقع البحث عن الأفلام "تورنيت زد"
إغلاق موقع البحث عن الأفلام "تورنيت زد"إغلاق موقع البحث عن الأفلام "تورنيت زد"

إغلاق موقع البحث عن الأفلام "تورنيت زد"

اغلق موقع محرك البحث عن الأفلام والموسيقى الشهير على الإنترنت "تورنيت زد"، ليكون ثاني محرك بحث شهير عن ملفات "تورنت" يتوقف عن العمل خلال الأسابيع الثلاثة الماضية.

وذكر موقع "سي نت دوت كوم" المتخصص في موضوعات التكنولوجيا أنه لن يعد في مقدور مستخدمي الإنترنت تنزيل المزيد من الأفلام المنسوخة بطريقة غير شرعية، أو على الأقل لن يكون في مقدورهم العثور على هذه الأفلام على موقع "تورنت زد" أحد أهم مواقع البحث عن ملفات "تورنت" في العالم.

وقد أوقف الموقع خاصية البحث بطريقة غامضة ودون تحذير مسبق بحسب موقع اخبار حقوق الملكية الفكرية "تورنت فريك"، إذ إن المستخدم الذي يزور الموقع سيجد عبارة "تورنت دايما يحبكم. وداعا" باللغة الإنجليزية.

كانت السلطات الأمريكية صادرت موقع البحث عن ملفات تورنت "كيكاس تورنت" الشهير وألقت القبض على الشخص المتهم بامتلاكه أرتيم فاولين منذ 3 أسابيع.

تأسس موقع "تورنت زد" عام 2003 على يد شخص عرف نفسه باسم "فيلبي" دون كشف هويته، حيث يوفر أكبر قاعدة بيانات لروابط ملفات "تورنت" لكنه لا يستضيف أي ملفات خاصة به إذ يكتفي بعرض الروابط التي تنقل المستخدم إلى الموقع المستضيف لملف الفيلم أو الموسيقى المطلوبة، ولم يقدم موقع "تورنت زد" ولا مؤسسه أي إشارة إلى مستقبل الموقع على المدى الطويل بحسب موقع "تورنت فريك".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com