مرض قائد الطائرة "سولار إمبلس 2" يؤجل إقلاعها من القاهرة إلى أبوظبي
مرض قائد الطائرة "سولار إمبلس 2" يؤجل إقلاعها من القاهرة إلى أبوظبيمرض قائد الطائرة "سولار إمبلس 2" يؤجل إقلاعها من القاهرة إلى أبوظبي

مرض قائد الطائرة "سولار إمبلس 2" يؤجل إقلاعها من القاهرة إلى أبوظبي

أبوظبي - أعلن مسؤولون في أبوظبي أنه تم تأجيل وصول الطائرة "سولار إمبلس 2" من القاهرة الى العاصمة الإماراتية، إلى يوم الخميس المقبل، بدلا من غد الاثنين.

وقال مسؤولون عن تنظيم الرحلة لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.ا) إن تأجيل اقلاع الطائرة من القاهرة يعود لمرض الطيار برتران بيكار، إضافة الى الرياح الشديدة في الموعد المحدد مسبقا.

وتوقع منظمون للرحلة أن تقلع الطائرة من القاهرة مساء يوم الثلاثاء، أو صباح الأربعاء المقبلين، وسيكون أقرب موعد متوقع لوصول الطائرة إلى أبوظبي هو الصباح الباكر من يوم الخميس القادم، لافتين الى ان الموعد قابل للتأجيل بحسب الظروف الجوية.

وكانت الطائرة هبطت الأسبوع الماضي في العاصمة المصرية، قادمة من إسبانيا.

و"سولار إمبلس 2" هي أول طائرة تحلّق حول العالم دون استخدام قطرة وقود واحدة، معتمدة على الطاقة الشمسية، وستكون رحلتها من القاهرة إلى أبوظبي هي الأخيرة لها بعدما انطلقت من العاصمة الإماراتية في التاسع من مارس الماضي، في رحلة حول الكرة الأرضية، للترويج للطاقة الشمسية، والتأكيد على أهمية الاعتماد على مصادر الطاقة النظيفة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com