أولى الصور للطائرة ”سولار إمبلس 2“ فوق أهرامات مصر

أولى الصور للطائرة ”سولار إمبلس 2“ فوق أهرامات مصر

المصدر: متابعات- إرم نيوز

دخلت الطائرة الشمسية الأولى من نوعها في العالم ”سولار إمبلس 2“ الأجواء المصرية فجر اليوم، لتصل القاهرة محطتها قبل الأخيرة في إطار رحلتها حول الكرة الأرضية.

solar-impulse-2-cairo-3

وأظهرت خدمة ”فلايت رادار“ دخول الطائرة التي طورتها شركة ”مصدر الإماراتية“ ويقودها الطيار أندريه بورشبرغ، أجواء القاهرة في الساعات الأولى من فجر اليوم الأربعاء.

وقطعت الطائرة التي تعمل بدون وقود هيدروكربوني، أجواء جزيرتي صقلية وكريت قبل دخولها أجواء شمال أفريقيا ومن ثم الأجواء المصرية، بعد أن انطلقت صباح الإثنين من مطار إشبيلية الدولي في رحلة من إسبانيا لمصر تستغرق 48 ساعة متواصلة.

وتقوم شركة أبوظبي لطاقة المستقبل ”مصدر“ الشريك المستضيف للطائرة بإيصال رسالة هامة للعالم أنه بإمكان الإنسان أن يحقق المستحيل وتحقيق ما كان يراه يوما خارج إطار المعقول، بالإضافة للسعي إلى تحقيق أرقام قياسية لاستخدام الطاقة النظيفة المبتكرة والمشاركة في الجهود الدولية للاعتماد على الطاقة الشمسية في الطيران المستقبلي وزيادة التوعية بظاهرة التغير المناخي وطرح حلول الطاقة الصديقة للبيئة.

أقلعت الطائرة الشمسية الأولى من نوعها يوم الإثنين الماضي من إشبيلية في جنوب إسبانيا متجهة إلى القاهرة عابرة البحر الأبيض المتوسط، وتسير الطائرة من خلال أجنحة طولها 72 مترًا ثبت عليها 17 ألف خلية شمسية والتي تمكنها من تزويد 4 محركات كهربائية بالطاقة اللازمة للطيران والتحليق لهذه المسافات الطويلة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة