تعرف على أسرار “الواتس اب”

تعرف على أسرار “الواتس اب”

المصدر: آدم لبزو - إرم نيوز

يعتبر واتس اب تطبيق تبادل الرسائل الأشهر حول العالم، ولكن الكثيرين لا يعلمون شيئاً عن الخصائص الخفية لهذا التطبيق الذكي. إليك كل شيء تحتاج لمعرفته حتى تحترف استعمال تطبيق الواتس اب.

يسمح لك التطبيق بتداول الرسائل والصور ومقاطع الفيديو وملفات بي دي أف وغيرها من الملفات إلى أصدقائك حول العالم باستعمال حزم الانترنت أو شبكة الواي فاي. ويمكنك أيضاً استعمال هذا التطبيق الذي تمتلكه شركة فيسبوك لإجراء مكالمات صوتية، وتقول الإشاعات أن خاصية الاتصالات المرئية قادمة قريباً.

وعلى الرغم من أنك تستعمل تطبيق واتس اب كل يوم تقريباً، إلا أنك على الأغلب لم تعلم أن هذا التطبيق يحتوي خصائص سرية تخفى عن الكثيرين.

إليك كل شيء يجب عليك معرفته حول تطبيق واتس اب:

استرجاع الرسائل المحذوفة

تأكد من أن نظام النسخ الاحتياطي في واتساب مفعل ثم اذهب إلى الإعدادات – الدردشة – دعم الدردشة ثم قم بحذف التطبيق وإعادة تحميله لاستعادة الرسائل المحذوفة.

اكتشف من يقرأ رسائلك

قم بالمسح من اليسار إلى اليمين فوق أي رسالة أرسلتها إلى محادثة جماعية حتى تعرف من رأى رسالتك.

امنع الآخرين من رؤية رسائلك بدون علمك

اذهب إلى الإعدادات – الإشعارات – ثم قم بإلغاء تفعيل خيار “إظهار الرسائل الجديدة”.

تحكم بخصوصيتك على تطبيق واتس اب

اذهب إلى الإعدادات – حالة الحساب – وغير خيار “الجميع” إلى “جهات الاتصال”. يمكنك القيام بذات الأمر لصورة بروفايلك ولخاصية “Last seen”.

قم بإرسال رسائل خاصة إلى عدد من المتلقين

اضغط على قائمة البث في أعلى الزاوية اليسرى، ثم أضف الأشخاص الذين ترغب بإرسال رسالة إليهم وسيحصل كل واحد منهم على نسخة خاصة من الرسالة.

احفظ بيانات هاتفك

اذهب إلى الإعدادات – استعمال البيانات وقم بضبط الصور وملفات الصوت والفيديو لشبكة الواي فاي فقط.

احفظ محادثاتك

اذهب إلى الإعدادات – المحادثات – حفظ المحادثات – ثم قم بضبط الحفظ الآلي ليقوم بحفظ محادثاتك بشكل يومي أو أسبوعي أو شهري.

كتم المحادثات

قم بفتح المحادثة التي ترغب بإسكاتها ثم اضغط على اسم المجموعة في الأعلى، وبعد ذلك اضغط “كتم” واختر المدة.

اعثر على أصدقائك بسهولة

اضغط على أيقونة “شارك” بجانب حقل الكتابة في نافذة المحادثة واضغط على مشاركة موقعي. بهذه الطريقة يمكنك مشاركة موقعك بواسطة خاصية الجي بي أس ويمكن لأصدقائك إرسال موقعهم إليك حتى يسهل عليك الوصول إليهم.

وأصبح تطبيق واتس اب مجانياً الآن بعد أن كان يكلف اشتراكه السنوي 69 قرشاً العام الماضي. واشترت شركة فيسبوك هذا التطبيق الناجح بمبلغ 16 مليار دولار في شهر فبراير 2014، كما تمتلك فيسبوك ثاني أشهر تطبيق مراسلة هاتفي، وهو فيسبوك ماسينجر.

ولكن ما يجهله الكثيرون أن منظمة إلكترونيك فرونتير فاونديشين قامت بمنح تطبيق واتس اب لقب أسوأ تطبيق من حيث حماية بيانات المستخدمين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع