طائرة ”سولار إمبلس 2“ الشمسية تُقلع من نيويورك – إرم نيوز‬‎

طائرة ”سولار إمبلس 2“ الشمسية تُقلع من نيويورك

طائرة ”سولار إمبلس 2“ الشمسية تُقلع من نيويورك

نيويورك – أعلن منظمو جولة الطائرة السويسرية التي تعمل بالطاقة الشمسية ”سولار إمبلس2“ حول العالم عبر موقع التواصل الاجتماعي ”تويتر“ إقلاع الطائرة من نيويورك في أول محاولة لعبور المحيط الأطلسي بطائرة تعمل بالطاقة الشمسية.

وقد أقلعت الطائرة من مطار جون كيندي في نيويورك في الساعة الثانية و33 دقيقة صباحا بالتوقيت المحلي (0633 بتوقيت جرينتش) وذلك بعد تأخير تزيد مدته على نصف ساعة عن الموعد المقرر، وذلك في بداية رحلة تستمر 4 أيام تقريبا دون توقف إلى مدينة إشبيلية الأسبانية.

وكتب منظمو الرحلة على موقع تويتر إن ”برتراند بيكارد (قائد الطائرة) أقلع من نيويورك في محاولة لعبور المحيط الأطلسي إثبات أن المستقبل نظيف“ في إشارة إلى الرغبة في نشر استخدام الطاقة الشمسية باعتبارها مصدرا نظيفا للطاقة.

يتولى الطيار بيرتراند بيكارد قيادة ”سولار إمبلس 2“ في الرحلة التي يقول عنها المشروع إنها أول عبور للمحيط الأطلسي بطائرة تستخدم الطاقة الشمسية ودون التزود بالوقود وبلا انبعاثات كربونية.

ولم يتم تحديد وقت معين لوصول الرحلة، إلا أن منشورا على مدونة المشروع أفاد بأن الرحلة ستستغرق حوالي 90 ساعة، مما يرجح أن وقت الوصول سيكون في الساعات الاولى من صباح يوم الجمعة المقبل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com