بالصور.. طابعة ثلاثية الأبعاد تصمم قطعًا أثرية بأشكال مذهلة
بالصور.. طابعة ثلاثية الأبعاد تصمم قطعًا أثرية بأشكال مذهلةبالصور.. طابعة ثلاثية الأبعاد تصمم قطعًا أثرية بأشكال مذهلة

بالصور.. طابعة ثلاثية الأبعاد تصمم قطعًا أثرية بأشكال مذهلة

بعد ثلاث سنوات من العمل المُتواصل أطلق المُصمم والمهندس المعماري ديفون جونز مجموعته المُذهلة لنحو 103 تصميماً فريداً من نوعه في ما يقرب من 1000 اختلاف بينهم، حيث صنعهم بتقنية الطابعة ثلاثية الأبعاد، مُجسداً من خلالها أدوات تُحاكي قطعاُ أثرية فرعونية  وألعاباً شهيرة.

واعتمد جونز المقيم في وولاية كولورادو الأمريكية على البلاط كأساس تصاميمه، وبعد إنشائه الهندسي للمجسمات طبعها بتقنية 3d في الصيغة التي يرغب بإخراجها، حيث صمم جدراناً مُحصنة، وألعاب طاولة لجعلها أسهل وأكثر كفاءة عند الاستخدام، والقلعة القوطية، والآثار المصرية القديمة، وغيرها.

في تصريح لموقع 3D الخاص بالتكنولوجيا الفائقة ثلاثية الأبعاد أكد أنه بات بإمكان الجميع استخدام طابعة 3D وبمجرد توفير أدواتها ووسائل تشغيلها يستطيع المستخدم تصميم الألعاب الخاصة به ووضع ذوقه الخاص ولمساته، مبيناً أنها أقل تكلفة من التصاميم بالتقنيات الأخرى.

يعمل جونز الآن لبدء تشغيل سحابة Sendgrid، وتفعيل سلسلة من تطبيقات أندرويد لعمل تصاميم تشمل الرقمية للأشياء المادية، ومن المقرر أن يبدأ بطباعة مُجسمات لمناظر في المدينة وبلاطها وشوارعها، إضافة لتصميم الألغام، والمباني الخشبية والقلاع، والتي كلها مدونة عبر جدول أعماله، إلى جانب العديد من الملحقات مثل عمل مشبك حديدي، أبواب نوافذ، سلالم، جسور، وقوارب وذلك بالتقنية الفائقة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com