إسرائيل.. روبوت قتالي خارق لعمليات التدخل السريع – إرم نيوز‬‎

إسرائيل.. روبوت قتالي خارق لعمليات التدخل السريع

إسرائيل.. روبوت قتالي خارق لعمليات التدخل السريع

المصدر: إسماعيل الحلو - إرم نيوز

تنوي القوات الخاصة الإسرائيلية استخدام روبوت جديد مزود بمسدس ورذاذ فلفل وآلية تسبب العمى المؤقت لأهدافه.

وحسبما نقلت صحيفة ”ذا ميرور“ البريطانية أن الآلة العسكرية الجديدة تعمل على البطارية ويمكنها إبراز مسدسها وإطلاق خمس رصاصات خلال ثانيتين فقط. بينما تزن 12 كيلوجراماً فقط لكنه مسلح برذاذ الفلفل ويحمل مسدس من نوع جلوك 26 بذخيرة كاملة ويمكنه إطلاق النار بسرعة قياسية.

                        Tactical-combat-robot-packs-a-glock-pistol-and-can-be-controlled-remotely (1)

ومن المرجو من الروبوت ”دوجو“ الإسرائيلي أن يسمح للقوات الخاصة باقتحام تجمعات المسلحين أو التعامل مع حالات الرهائن الخطرة دون الحاجة لوضع حياة الجنود بخطر.

 

ويمتلك الروبوت الإسرائيلي الصنع ثمانية كاميرات تغطي 360 درجة من الرؤيا، ومصمم لإطلاق النار على المنبطحين على الأرض ويمكنه أيضاً أن يصوب للأعلى لإطلاق النار على شخص في وضعية الوقوف ضمن مجال قريب.

ويمكن لدوجو أن يسحب مسدسه ويطلق خمس رصاصات خلال ثانيتين بعد أن يقوم المتحكمون المدربون باختيار الأهداف عن بعد من خلال شاشة لمس تعمل بنظام ”صوّب ثم أطلق“.

ويملك الروبوت أيضاً نظام دازلر، الضوء شديد السطوع، ما يسبب العمى المؤقت للهدف على بعد 10 أمتار ولديه القدرة على ترحيل الأوامر الصوتية في حالات الرهائن ويمكنه تسلق السلالم.

                         Tactical-combat-robot-packs-a-glock-pistol-and-can-be-controlled-remotely

و صمم الروبوت خصيصاً لصالح القوات الخاصة، وقوات التدخل السريع، والوحدات العسكرية، بطلب من الحكومة الإسرائيلية ويتمتع ”بميزات خاصة تتفوق على المقاتل البشري الحربي“، وفقاً لمصنع جنرال روبوتكس في القدس المحتلة.

وقال أودي غال الرئيس التنفيذي للشركة لصحيفة ”ديفنس نيوز“ الأسبوعية ”جميع البرمجيات تنفذ في الروبوت نفسه. الجهاز الخادم موجود به والتعقب يتم من قبل الروبوت بشكل تلقائي“. مضيفاً ”داخل هذا النظام ذو الـ12 كيلوجراماً، أعددنا تقنية معقدة للغاية“.

‫‬

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com