”آسوس زينبو“ روبوت منزلي قيمته 599 دولارا

”آسوس زينبو“ روبوت منزلي قيمته 599 دولارا

المصدر: إرم نيوز - حنين الوعري

هل تشعر بالوحدة أو تنتظر من يساعدك في الأمور المنزلية البسيطة؟ حسناً، تعرف على زينبو، الصديق الجديد لكبار السن والأطفال أو أي شخص آخر يرغب باقتناء روبوت يقضي بعض الأعمال.

حيث عرضت  شركة آسوس اليوم زينبو على مسرح معرض كمبيوتكس التجاري المتخصص بالحواسيب، ووصف الروبوت بأنه بذكاء مدير المنزل، والحارس الأمني، ومساعد في مطبخ خالٍ من الطباخين، ومصور للعائلة.

ويشبه زينبو حاسوب ”آي ماك جي 4“ فيركب الروبوت مشغل الموسيقى ”سوني روللي“ لكنه يبدو وكأنه يعمل مثل جهاز ”أمازون إيكو“ كالسماعة اللاسلكية التي تصدر الأوامر الصوتية، حيث يقوم الروبوت بتوصية المستخدم لتنفيذ وصفات غذائية استجابةً للأسئلة الصوتية الموجهة له.

وباستطاعة المستخدمين الاستفادة من زينبو من أجل شراء السلع عبر الإنترنت وتسجيل الدخول إلى حساباتهم وتلقينه كلمات السر الخاصة بهم باستخدام صوتهم، وكذلك باستطاعتهم التقاط الصور من خلاله وكأنهم يستخدمون عصا السيلفي.

وأكدت شركة آسوس على إمكانية استفادة كبار السن من الروبوت، فيظهر فيديو غريب من نوعه شخصية جد يسقط في المنزل، فيسعى الروبوت الصغير إلى التقاط صورة له مثل مصوري النجوم، ويقوم بإرسالها إلى حفيدته، التي تقوم بدورها بتبليغ والديها بالحادثة، مما يتيح لهم الهرع من أجل إنقاذ الجد من مأزقه.

ويصل طول الجهاز تقريباً بنفس ارتفاع ركبة شخص بالغ متوسط الطول، ويأتي مزوداً بصوت روبوتي مزعج إلى حد ما، ويقدر أن يكون ثمنه 599 دولارا عند عرضه في السوق.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com